عصابة ”سكاي دارك“.. خططت أياما لجريمتها وسقطت بيد شرطة أبوظبي بأقل من ساعة

عصابة ”سكاي دارك“.. خططت أياما لجريمتها وسقطت بيد شرطة أبوظبي بأقل من ساعة

المصدر: أبوظبي – إرم نيوز

تمكنت شرطة أبوظبي من ضبط عصابة، تطلق على نفسها لقب ”سكاي دارك“، نفذت سطوا مسلحا على محل صرافة في منطقة المصفح الصناعية بالإمارة.

واستخدم أفراد العصابة، المكونة من 6 أشخاص من الجنسية الأفريقية تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 35 عاما، الآلات الحادة في عملية السطو، وتمكنوا من سلب أكثر من 900 ألف درهم، بحسب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أبوظبي، العميد الدكتور راشد بورشيد.

وقال بورشيد إن قوة التحريات والمباحث الجنائية نجحت في تحديد هوية السيارة المستخدمة في العملية، خلال زمن قياسي بعد أقل من ساعة من ارتكاب الجريمة.

وحول تفاصيل العملية، أوضح أنه فور تلقي بلاغ، بوقوع عملية السطو، تحركت فرق التحري إلى مكان الواقعة، وبينت التحقيقات قيامهم بعملية السطو باستخدام بعض الأدوات الحديدية والسلاح الأبيض للاستيلاء على المبالغ المالية، التي بلغت نحو 970 ألف درهم، خلال عملية نقل الأموال من قبل شركة متخصصة خلال ساعات الدوام الرسمي.

وأضاف أن فرق التحري توصلت إلى أفراد العصابة، الذين قاموا بمراقبة محل الصرافة المستهدف لأيام سابقة ليوم ارتكاب الجريمة، وتم تحديد توقيت وصول سيارة نقل الأموال بدقة، وتمكنوا من تخليص صناديق المال من موظفي شركة نقل الأموال بالقوة واستخدام الآلات الحديدية والهروب بالأموال المسروقة باستخدام سيارة مستأجرة من أحد مكاتب التأجير في إمارة أخرى باستخدام وثائق شخصية مزورة.

وتم التوصل إلى أفراد العصابة واعتقالهم وتحريز المسروقات التي بحوزتهم وإحضارهم لاستكمال التحقيق.

وتابع أن أفراد العصابة تخلصوا من الهواتف وبطاقات الاتصال المستخدمة في العملية في ميدان مسرح الجريمة لتشتيت وتضليل عملية التحري، كما بينت التحقيقات أن بطاقات الاتصال الهاتفي مسجلة بأسماء أشخاص مقيمين خارج الدولة، في حين قام أعضاء العصابة بإيقاف السيارة المستخدمة في الجريمة في أحد الطرقات المحلية في منطقة سكنية في أحد مدن الدولة، وقاموا باستخدام سيارة أخرى للانتقال الى إمارة الشارقة، وبعد جمع الأقوال واستكمال متطلبات التحقيق تم تحويلهم إلى الجهات القضائية المختصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com