كيف وضع موظف مصري خطة امتدت سنوات لسرقة الملايين من شركته؟ – إرم نيوز‬‎

كيف وضع موظف مصري خطة امتدت سنوات لسرقة الملايين من شركته؟

كيف وضع موظف مصري خطة امتدت سنوات لسرقة الملايين من شركته؟

المصدر: محمد علام - إرم نيوز

في حيلة جديدة للسرقة، وصبر على تنفيذ الجريمة، أقدم سائق مصري، على تقديم مستندات مزورة للعمل بشركة نقل أموال واضعاً في ذهنه، أنه سيقوم بسرقة الأموال في يوم من الأيام، ليصعب العثور عليه أو الوصول له، بسبب بياناته المزورة لدى الشركة.

لم يستخدم السائق غير اسمه فقط، حتى ينادي به بين الجميع داخل وخارج الشركة، لعدم كشفه خلال سنوات عمله بالشركة، كما زور صحيفة الحالة الجنائية والبطاقة الشخصية وشهادة أداء الخدمة العسكرية وكافة الأوراق المقدمة للشركة، قبل عمله بها.

الواقعة بدأت في قسم شرطة الظاهر بالقاهرة، ببلاغ مقدم من مدير إحدى شركات نقل الأموال، تفيد قيام السائق ”ر.م.ع“ 36 عاماً، بالاستيلاء على سيارة نقل الأموال رقم ”و.ج.د787-ماركة شيفروليه“، التي يستقلها وهي مصفحة، وداخلها مبالغ مالية تقدر بـ3.5مليون جنيه، وطبنجة.

وبالعودة لجهاز التتبع الموجود في السيارة، تبين أنها موجودة في منطقة قريبة من قسم الشرطة، وبالذهاب لمكانها لم يتم العثور على الأموال أو السلاح، لتبدأ عملية ملاحقة السائق، وكشف غموض الواقعة.

وبضبط المتهم بعد التحريات التي أجريت بمعرفة رجال الأمن، تبين أن اسمه الحقيقي ”ر.ح.أ“ 31عاماً، ويعمل كهربائي، وتقدم للعمل بالشركة عبر مستندات قام بتزويرها من خلال صديقه ”ع.ف.ع“ المقيم بمنطقة إمبابة، حتى يصعب الوصول له حال قيامه بالجريمة والهروب داخل البلاد، أو خارجها باسمه الرسمي، دون أي قيود.

وقال المتهم، إنه استعان بصديقيه ”ع.م.ش“ 37 عاماً، عاطل، و“س.س.ع“ 31 عاماً، عاطل، باستخدام سيارة لنقل الأموال بها والهروب خارج دائرة القسم.

وباستمرار التحريات، حضر ”ع .غ.ش“ 39 عاماً سائق، إلى قسم الشرطة، وأكد أنه زوج شقيقة السائق المتهم، وأبلغ عن أنه تلقى اتصالاً هاتفيًا من شقيق زوجته، يخبره بتركه حقيبة في شقته بها أوراق مهمة، وطلب منه إرسالها له في الوقت الذي يحدده.

ويضيف: ”بعد معرفتي بخبر سرقته للشركة، قمت بفتح الحقيبة، وعثرت بها على مبالغ مالية كبيرة“، ليحضر لقسم الشرطة، ويسلمها لرجال الأمن، وكان بها قرابة 900 ألف جنيه.

وقررت النيابة العامة، حبس كافة المتهمين في القضية، بعد ضبطهم، وإجراء التحقيقات الأولية معهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com