مقتل 4 نساء خلال أسبوع في الأردن.. معظمها ”جرائم شرف“

مقتل 4 نساء خلال أسبوع في الأردن.. معظمها ”جرائم شرف“

المصدر: عمان – ارم نيوز

شهد الأسبوع الماضي في الأردن 4 جرائم قتل استهدفت النساء والفتيات، جاء معظمها ضمن ما يسمى ”جرائم الشرف“.

فقد تعرّضت زوجة ثلاثينية وأم لطفلين إلى الاعتداء عليها من قبل زوجها ضرباً ورفشاً بالأقدام؛ ما سبّب لها نزيفا داخليا نقلت على إثره إلى المستشفى إلا أنها فارقت الحياة، وذلك في منطقة سحاب في محافظة العاصمة. ولم يصدر ما يفيد بسبب الخلاف.

كما وقعت 3 جرائم أخرى خلال 48 ساعة، ففي صباح يوم الجمعة قتلت سيدة عمرها 36 عاماً وهي أم لثلاثة أطفال خنقاً في منزلها مع وجود آثار كدمات وضرب على جسدها، وتشتبه الشرطة بأنّ منفذ الجريمة هو طليقها الذي ألقي القبض عليه، وذلك في منطقة بيادر وادي السير في محافظة العامصة.

وفي محافظة مادبا، أقدم شخص، 18 عاماً، على قتل شقيقته، 20 عاماً، رمياً بالرصاص فجر يوم السبت، حيث أطلق 4 رصاصات على رأسها وهي نائمة وذلك بسبب حيازتها لهاتف خليوي، حيث رآها أحد أفراد العائلة وهي تحمله، وتم تحطيم الهاتف دون التأكد من هوية المتصل، وأفاد الجاني بأنه ارتكب جريمته ”تطهيراً لشرف العائلة“.

وفي منطقة الجبيهة بالعاصمة عمّان، أقدم شاب، 20 عاماً، على قتل شقيقته، 23 عاماً، وشابا آخر، 18 عاماً، فجر اليوم الأحد، وذلك طعناً بالسكين في الشارع العام وقتلا على الفور.

2

يشار إلى أنّ الجمعيات النسائية الأردنية سبق وخرجت في مسيرات احتجاج على القوانين التي تعتبرها مخففة في توقيع عقوبات هذا النوع من القتل ”جرائم الشرف“، كما نوقش الموضوع في الصحف ولا يزال قضية قائمة.

1122

222

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة