تعرّف على حكم سعودي قذف والدته بألفاظ خادشة للحياء في مكة المكرمة – إرم نيوز‬‎

تعرّف على حكم سعودي قذف والدته بألفاظ خادشة للحياء في مكة المكرمة

تعرّف على حكم سعودي قذف والدته بألفاظ خادشة للحياء في مكة المكرمة

المصدر: الرياض – إرم نيوز

حكمت محكمة سعودية على مواطن بالسجن لمدة 6 سنوات والجلد 200 جلدة بتهمة تعديه على والدته بالقذف والسب بألفاظ خادشة للحياء ومحاولة التعدي عليها بالضرب بتحريض من زوجته.

وكانت الشرطة قد قبضت على الشاب في مدينة مكة غرب المملكة العربية السعودية بعد تلقيها بلاغًا من سيدة، قالت إنها تتعرض للشتم ومحاولة الضرب والقذف من ابنها، الذي يبلغ من العمر 30 عاما، ويعمل ”ممرضًا“ بالتحريض من زوجته التي كانت تسعى لإحداث الوقيعة بينهما دائما .

وقالت وسائل إعلام محلية إنّ الابن أنكر ما نسب إليه خلال جلسات المحكمة، مدّعيًا بأن والدته تعاني من مرض نفسي.

من جهتها، أكدت الأم، التي حضرت جلسات المحاكمة، بأنها نتيجة خشيتها على نفسها تقدّمت بشكوى للجهات المختصة، ومن ثم أخذت تسرد معاناتها مع ابنها الذي أخذ يتطاول عليها بالقذف بشرفها ولم يكتف بذلك، بل حاول مرات عدة أن يتعدّى عليها بالضرب.

وأبلغت المحكمة أنه في كل مرّة يقف إلى جانبها ابنها الأصغر محاول الدفاع عنها، ومنع شقيقه من التعدي عليها، ما يعرّضه للضرب، والإهانة بالألفاظ من قبل المتهم .

وأفادت التقارير المحلية أنه بعد ثبوت إدانة الابن ”العاق“ أصدرت المحكمة قرارها المتقدم وذلك باعتبار أنّ ما قام به يعتبر جرمًا، ويخالف العادات والتقاليد، إلى جانب أنه أمر محرم يخالف تعاليم الدين الإسلامي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com