مقتل شخصين في حادثتي إطلاق نار بنيويورك – إرم نيوز‬‎

مقتل شخصين في حادثتي إطلاق نار بنيويورك

مقتل شخصين في حادثتي إطلاق نار بنيويورك

المصدر: نيويورك - إرم نيوز

قُتل شخصان، اليوم الاثنين، في حادثتي إطلاق نار، أثناء احتفالات في منطقة البحر الكاريبي وجزر الهند الغربية، في ولاية نيويورك.

وجاءت أعمال العنف وسط إجراءات أمنية مكثفة وغير مسبوقة من قبل شرطة المدنية، وذلك بعد مرور عام على مقتل أحد مساعدي حاكم الولاية برصاصة طائشة في المنطقة ذاتها.

وقالت إدارة شرطة نيويورك، في تصريح صحفي، ”أصيب شاب في أوائل العشرينات برصاصة في الصدر في تمام الساعة 3:50 من صباح اليوم بالتوقيت الأمريكي، في بروكلين، أحد أحياء مدينة نيويورك، إلا أنه توفي فور نقله إلى المستشفى“.

وأضافت الشرطة ”لقيت شابة أخرى حتفها، تبلغ من العمر 22 عامًا، إثر إصابتها برصاصة في الرأس، بعد 25 دقيقة من الحادثة الأولى، وعلى بعد مسافة قريبة من الحادث الأول“.

كما تعرضت أيضًا سيدة تبلغ من العمر 66 عامًا، لإطلاق نار في اليد والذراع في الموقع ذاته، وتم نقلها إلى المستشفى، وحالتها الصحية حاليًا مستقرة.

وتجري الشرطة حاليًا تحقيقاتها الأولية بغية التوصل لمعلومات حول دوافع الحادثتين ولمعرفة إن كانتا مرتبطتين أم لا.

وأشارت الشرطة أيضًا إلى حالة طعن بسكين لسيدة أخرى في المنطقة، إلا أنها رفضت العناية الطبية.

وفي احتفال العام الماضي، تعرض كيري غاباي، الضابط المعاون لمحافظ نيويورك أندرو كومو، لإصابة خلال تبادل لإطلاق النار ومات لاحقًا إثر جراحه.

وتعتبر هذه الاحتفالات تقليدًا نشأ في منطقة البحر الكاريبي، ويحتفل به في العديد من المدن في أمريكا الشمالية مع المجتمعات الهندية الغربية، وعادة ما تشهد أعمال عنف.

وجزر الهند الغربية، هي سلسلة الجزر التي تفصل البحر الكاريبي عن بقية المحيط الأطلسي، وتمتد الجزر نحو 3 آلاف و200 كم، على مقربة من جنوب ولاية فلوريدا الأمريكية وحتى الشاطئ الشمالي لفنزويلا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com