الكويت.. محكمة الجنايات تصدر حكمها في قضية "الشاليهات الوهمية"

الكويت.. محكمة الجنايات تصدر حكمها في قضية "الشاليهات الوهمية"

قضت محكمة الجنايات الكويتية بحبس مدير شركة عراقي 10 سنوات، وزوجته الكويتية 5 سنوات، وشقيقه 5 سنوات، وتغريمهم 3 ملايين دينار(الدينار الكويتي يساوي 3.23 دولار أمريكي)؛ لقيامهم ببيع شاليهات وهمية في منطقة الخيران، وفق ما أوردته صحيفة الراي المحلية، اليوم الثلاثاء.

وتعود أصول القضية إلى عام 2019، حيث قدمت إلى وزارة التجارة والصناعة 89 شكوى ضد الشركة، تفيد بتحصيلها مبالغ وصلت نحو 3,5 مليون دينار كويتي وإخلائها لمقرها، وفق جريدة برواز الإلكترونية.

وفي ذلك الوقت، رفعت وزارة التجارة والصناعة تقريرًا إلى نيابتي الأموال العامة والشؤون التجارية بشأن شركة باعت شاليهات وهمية في الخيران للتطوير العقاري، مؤكدة أنها قامت بفحص جميع الشكاوى التي تقدم بها مواطنون ضد الشركة.

وأكدت الوزارة، بعد فحص جميع الشكاوى المقدمة ضد الشركة، أنها تتعلق ببيع وحدات (شاليهات) في منطقة الخيران وفق عقود مبرمة مع الشاكين مع الوعد بعوائد تدفعها؛ إيهامًا منها للشاكين بأنها عوائد مضمونة، ثم نكوصها عن نقل ملكية الوحدات المبيعة.

وكشفت التحقيقات أن مخطط المشروع غير معتمد، ومن ثم تخلفت الشركة عن تقديم سند ملكيتها للمشروع باعتبارها شركة مطورة له، بما يوحي بأن المشاريع التي تم تسويقها وإبرام عقودها مع الشاكين وهمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com