بالصور.. قطر تفرج عن حارق جسد المعلمة البريطانيّة ووالدتها تفقد النطق

بالصور.. قطر تفرج عن حارق جسد المعلمة البريطانيّة ووالدتها تفقد النطق

المصدر: أماني زهران - إرم نيوز

فقدت والدة المعلمة البريطانية، التي قتلت في قطر النطق عندما رأت مساعد قاتل وحارق جسد ابنتها حرًا طليقًا، عقب إعادة قطر محاكمتهما ثانية.

وبحسب صحيفة ”ميرور“ البريطانية، يعود الحادث إلى أكتوبر 2013، عندما اختفت لورين باترسون ”24 عاماً“، معلمة بمدرسة ابتدائية بريطانية في قطر، بعد مشاهدتها مع رجلين في ملهى ليلي بالعاصمة الدوحة.

وقالت تقارير إخبارية حينها، إنه تم العثور على أشلائها المحترقة خارج المدينة، حيث ألقى المتهمان جثتها في الصحراء، بهدف طمس معالم الجريمة، وعرقلة التعرف على هويتها.

وفي أعقاب التحقيق في القضية، واستيفاء الأدلة، أصدرت محكمة قطرية في مارس 2014 حكمًا بالإعدام على القطري بدر هاشم خميس عبدالله الجابر، المتهم بقتل المعلمة البريطانية وحرق جثتها.

25

كما حكمت بالسجن على محمد عبدالله حسن عبدالعزيز، بالسجن ثلاث سنوات، لتقديمه المساعدة للجاني على ارتكاب جريمته.

وكتبت والدة المعلمة البريطانية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ من قطر، وقالت: ”كل ما يمكنني قوله في هذا الوقت الحالي.. لا شيء.. تطايرت الكلمات“.

وأضافت: ”من المحزن للغاية، التفكير في أن هذا الشخص حر الآن، يمشي بين سكان قطر، وربما قد يتواصل مع بنات أخريات“.

27

وتابعت والدة المعلمة البريطانية: ”إنه حتى لم يظهر ندمه على دوره في حرق جسد ابنتي، رغم اعترافه بالجريمة“.

24

يذكر أن دفاع المتهمين، أعاد فتح ملف القضية، وادعى أن وفاة المعلمة كانت مجرد حادث، وأن موكليه أدليا باعترافات في وقت سابق تحت الإكراه، ومن المقرر تواصل جلسات إعادة المحاكمة يوم 5 يونيو.

23

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com