أمريكا.. 50 قسًّا مدمنون على اغتصاب الأطفال

أمريكا.. 50 قسًّا مدمنون على اغتصاب الأطفال

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

كشف تقرير لهيئة محلفين عليا في ولاية بنسلفانيا الأمريكية اليوم، أن مئات الأطفال وقعوا ضحية اعتداءات جنسية من قبل حوالي 50 قسا، إلا أن أساقفة تستروا على أغلب تلك الحالات وبقيت بدون محاكمة.

ويأتي التقرير، عقب إصدار محكمة في ولاية بنسلفانيا حكما بالسجن لأكثر من 16 عاما عاما على قس كاثوليكي أدين بالاعتداء جنسيا على أطفال يعيشون في مركز إيواء في هندوراس.

ووجه تقرير هيئة المحلفين ذاته انتهاما إلى جوزيف موريزيو (70 عاما) الذي يعمل في أبرشية ألتونا-جونستاون في وسط بنسلفانيا فيما يتصل باعتداءات جنسية متكررة على أطفال.

وقال كبير ممثلي الادعاء ديفيد هيكتون في بيان صحفي إنه بعد محاكمة استمرت ثمانية أيام أدانت هيئة محلفين اتحادية موريزيو في سبتمبر ايلول بالتورط في سلوك جنسي غير مشروع في أماكن أجنبية وحيازة صور إباحية لأطفال.

وقال ممثلو الادعاء إن موريزيو أنشأ هيئة خيرية أصبحت أكبر متبرع لمنظمة برو نينو غير الهادفة للربح التي تقدم مأوي لأطفال فقراء أو تخلت عنهم عائلاتهم يعيشون قرب سان بيدرو سولا في هندوراس. وأثناء أكثر من 12 رحلة كنسية إلى هندوراس في الفترة من 2004 إلى 2009 تحرش موريزيوو جنسيا بطفلين يعيشان في مركز إيواء.

وحكم على موريزيو بالسجن 200 شهر ودفع غرامة قدرها 50 ألف دولار بالاضافة إلى عشرة آلاف دولار تعويضا لكل ضحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com