بريطانيا.. 450% ارتفاع حالات الاغتصاب بالاستدراج عبر ”الإنترنت“

بريطانيا.. 450% ارتفاع حالات الاغتصاب بالاستدراج عبر ”الإنترنت“

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - محمود صبري

كشفت هيئة مكافحة الجريمة في بريطانيا، عن بيانات مخيفة تفيد بارتفاع نسبة حالات الاغتصاب بالاستدراج عبر ”الإنترنت“ بنسبة وصلت إلى 450٪ في غضون خمس سنوات، إذ سجلت 184 حالة اجتمعت فيها النساء مع مغتصبيهن بواسطته.

وحذرت هيئة مكافحة الجريمة في بريطانيا من تفاقم هذه الظاهرة، مشيرة إلى أن الحديث يدور حول ”جيل جديد“ من المعتدين جنسياً.

اقرأ أيضاً: تحرش جنسي بمراسلة تلفزيونية على الهواء (فيديو)

وتشير هيئة مكافحة الجريمة البريطانية (NCA) إلى أنّ 184 امرأة تعرضت للاغتصاب من قبل شخص ما استدرجهن عبر تطبيق أو موقع في العام 2014، مقارنة بـ33 حالة في العام 2009، مشيرة إلى أنّ الحديث يدور حول حالات تم الإبلاغ عنها؛ مايعني أن العدد الفعلي قد يكون أعلى 10 مرات من الرقم 184.

يذكر أن أكثر من 9 ملايين بريطاني مسجلين في مواقع التعارف، وقد حذرت الشرطة من أن أحدث تحليلاتها تؤكد أننا بصدد نوع جديد من الجناة الجنسيين، الذين يمكن أن يظهروا للأبرياء عبر ”الإنترنت“.

اقرأ أيضاً: شرطي روسي يطلق النار على السيارات لأجل صديقته

 

ويقول شون ساتون، رئيس قسم تحليل الجرائم الخطيرة في هيئة مكافحة الجريمة البريطانية: ”من المحتمل جداً أن يكون هناك نوع مختلف وجديد للجرائم، وإن جاز التعبير أصبحنا نواجه أغرب حالات اغتصاب“.

وأشار إلى أنّ ضحايا الاغتصاب حالياً من قبل شخص اجتمعوا به بعد التعارف معه عبر ”الإنترنت“، أصبحوا أكثر من ضعف ضحايا الجرائم التقليدية للهجوم من قبل سائق سيارة أجرة وهمية أو شخص في الشارع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة