بعد اشتباكات مع الأمن.. تاجر مخدرات يفجر نفسه في البصرة

بعد اشتباكات مع الأمن.. تاجر مخدرات يفجر نفسه في البصرة

أقدم تاجر للمخدرات على تفجير نفسه بعد اشتباكه مع قوات الأمن العراقية، اليوم السبت، في محافظة البصرة جنوب البلاد.

وقالت مصادر أمنية عراقية لـ"إرم نيوز"، إن "القوات الأمنية العراقية نفذت عملية مداهمة لمنزل أحد كبار تجار المخدرات في محافظة البصرة، وبعد محاصرة المنزل الكائن في منطقة الأصمعي وسط المحافظة، اشتبك التاجر مع القوات الأمنية لأكثر من ساعة".

أخبار ذات صلة
العراق.. تاجر مخدرات يهاجم قوات الأمن بقنابل يدوية بعد محاصرته في كمين

وبينت المصادر أن "تاجر المخدرات استخدم أنواع الأسلحة خلال الاشتباكات، وبعد ذلك أقدم على تفجير نفسه بقنبلتين يدويتين، فيما لم تسفر الاشتباكات عن أي إصابات بشرية في صفوف القوات الأمنية".

وأضافت المصادر أن "القوات الأمنية دخلت إلى منزل تاجر المخدرات بعد تفجير نفسه، ووجدت المنزل خاليًا من أي أشخاص، فيما وجدت كميات كبيرة من المواد المخدرة المنوعة، إضافة إلى قطع سلاح مختلفة".

أتلف العراق أكبر كمية من المخدرات كانت مخزونة لديه منذ عام 2009 ولغاية عام 2022، حيث بلغت ما يقارب 6 أطنان من المواد المخدرة

وأعلن مجلس القضاء العراقي، في وقت سابق، عن إتلاف أكبر كمية من المخدرات كانت مخزونة لدى العراق منذ عام 2009 ولغاية عام 2022، حيث بلغت ما يقارب 6 أطنان.

واتسعت في السنوات الأخيرة تجارة وتعاطي المخدرات في العراق، الذي أصبح ممرًا لها من إيران باتجاه عدد من الدول العربية، في ظل عدم ضبط الحدود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com