الكشف عن محمية طبيعية لزراعة المخدرات في الكويت

الكشف عن محمية طبيعية لزراعة المخدرات في الكويت

المصدر: إرم- قحطان العبوش

ألقت السلطات الأمنية في الكويت القبض على وافد أوكراني الجنسية يدير محمية مجهزة بالكامل لزراعة المخدرات في منطقة العدان بمحافظة ”مبارك الكبير“ ويقوم ببيع إنتاج محميته داخل البلاد.

وقالت تقارير محلية إن رجال الأمن ألقوا القبض على الوافد الأوكراني بعد ورود معلومات عن قيامه بالاتجار في مادة الماريجوانا المخدرة وترويجها.

وأضافت أن رجال الأمن داهموا مسكن الوافد ليعثروا بداخله على محمية مجهزة بالكامل لاستزراع الماريجوانا و15 شتلة من مادة الماريجوانا وبذور معدة لزراعتها.

واعترف المتهم خلال التحقيق بزراعته للمواد المخدرة بهدف الترويج لها بين المتعاطين والاتجار فيها، وتمت إحالته والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

ويلجأ عدد من تجار المخدرات أحياناً إلى زراعتها في البلاد داخل حدائق منزلية صغيرة أو محميات مجهزة للزراعة لتجنب الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها السلطات الأمنية على تهريب المخدرات من الخارج.

وتقول الإدارة العامة للجمارك إنها منعت ضخ تجار المخدرات والمهربين نحو 2.3 مليون حبة مخدرة في السوق من خلال ضبطها في المنافذ خلال النصف الأول من العام الحالي.

ورغم الإجراءات الأمنية التي تبذلها وزارة الداخلية الكويتية، فإن معدل انتشار المخدرات مرتفع في البلاد، لاسيما بين أوساط الشباب وفقاً لتقارير محلية متخصصة.

 3

2

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة