انتحار طفل إيراني في مدرسته – إرم نيوز‬‎

انتحار طفل إيراني في مدرسته

انتحار طفل إيراني في مدرسته

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

أفادت وسائل إعلام إيرانية، أن طفلا أقدم على الانتحار، اليوم الخميس، بمدرسته في قرية ”تاج الدين آباد آشنويه“ التابعة لمحافظة أذربيجان الواقعة شمال غرب إيران ومركزها مدينة ارومية؛ لعدم قدرة أسرته على دفع أقساط المدرسة منذ ثلاثة أشهر.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن الطفل الذي انتحر يبلغ من العمر 11 عاما، يدرس في الصف السادس الابتدائي، وأقدم على الانتحار بعد أن ربط نفسه في أحد أنابيب الغاز بمدرسته“.

وذكر راديو زمانه الإيراني، أن سبب انتحار الطفل يعود لعدم قدرة أسرته على دفع المبالغ المالية التي تطالب بها إدارة المدرسة منذ ثلاثة أشهر.

ونفت دائرة العلاقات العامة في مدرسة قرية تاج الدين آباد، هذه التقارير، مشيرة إنه لا علاقة لعملية انتحار الطفل بمطالبة أسرته بالمبلغ المالية.

وقالت ”شيرين جهانغيري“ مدير التربية والتعليم في قرية تاج الدين آباد في تصريح لموقع ”بوي مهر“ الإخباري، إنه ”بعد التحقيق من قبل المختصين تبين أن انتحار الطفل لم يكن داخل المدرسة“، داعية وسائل الإعلام الإيرانية إلى تحري الدقة في نقل المعلومات.

وكشف نائب مدير مركز الطوارئ والرعاية الاجتماعية الإيرانية، حسين أسد بيكي، في مايو الماضي، أن بلاده سجلت خلال العام الماضي، إحصائيات رسمية عبر مكالمات هاتفية تم رصدها، عن 1267 حالة انتحار في عموم إيران، مبيناً أن معدلات الانتحار عند النساء أكثر من الرجال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com