منوعات

تقارير: مقتحم البنك السعودي ليس مختلاً
تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2015 11:21 GMT
تاريخ التحديث: 08 أكتوبر 2015 11:21 GMT

تقارير: مقتحم البنك السعودي ليس مختلاً

تقارير تؤكد أن المسلح الذي اقتحم بنكاً في جازان، قبل 3 أيام، بسلاح رشاش هو طالب جامعي ولا يعاني من أي أمراض نفسية.

+A -A
المصدر: إرم- من ريمون القس

أكدت تقارير أن المسلح الذي اقتحم فرع أحد البنوك السعودية في مدينة جازان جنوب غرب المملكة، قبل ثلاثة أيام، بسلاح رشاش هو طالب في السنة الأولى بجامعة جازان ولا يعاني من أي أمراض نفسية.

وكانت قد انتشرت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن الجاني، الذي لم يكشف عن اسمه بعد، هو مختل عقلياً، نظراً لطريقة هجومه العنيف على البنك.

ونقلت صحيفة محلية عن أحد موظفي بنك ”الراجحي“ أن الجاني دخل إلى الصالة، وطلب من العملاء الخروج بهدوء من الباب الرئيسي، وأطلق عدة أعيرة نارية على الصرافين، ولكن لم يصب منهم أحد بسبب الزجاج الذي كان ضد الرصاص، بعد ذلك اقتحم المسلح غرفة مدير البنك والتي كان يتواجد فيها اثنان من العملاء لإنجاز بطاقات صراف تخصهم، فبادر بإطلاق نار كثيف؛ مما أدى إلى وفاتهما وإصابة عبد الرحمن القحطاني مدير الفرع وشخص آخر.

وأضاف: ”هرعت بعدها القوات الأمنية في تجاوب سريع للموقع وحاصرت الجاني وطالبته بالاستسلام، ولكنه رفض وبادر بإطلاق النار حتى تمكن رجال الأمن من السيطرة عليه بعد محاصرته داخل البنك“.

وكانت الجهات الأمنية قد تمكنت من إقناع المسلح بتسليم نفسه بعد أن فرضت طوقاً على البنك وأغلقت الطرق المؤدية إليه احترازياً.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك