القتل تعزيراً لسعودي ذبح كامل أسرته وهم نيام

القتل تعزيراً لسعودي ذبح كامل أسرته وهم نيام

قضت محكمة سعودية بقتل مواطن تعزيراً إثر قتله لكامل أسرته نحراً بالسكين في محافظة شرورة بمنطقة نجران جنوب المملكة قبل حوالي سنتين.

وكان المواطن قد قام بقتل زوجته وأبنائه الأربعة مستخدما سكيناً حادة، بعد أن باغت كلا منهم بالخنق ثم نحرهم بطريقة وحشية الواحد تلو الآخر.

وقال مصدر قضائي إنه على الرغم من صدور تقرير طبي من مستشفى الصحة النفسية بالطائف يفيد بأن الجاني مصاب بالانفصام العقلي، إلا أن القضاة رفضوا تخفيف العقوبة، معللين ذلك بأن ما جاء في التقرير لا يصلح أن يكون أساسا لتحديد المسؤولية، مؤكدين في صك الحكم أن الجاني كان متزناً ولم يظهر عليه فقدان عقله وكان مدركاً لكل شيء يدور حوله.

وأضاف أن ”القضاة أوضحوا في الحكم أن أحوال البشر تتفاوت في كمال العقل، ولكن الجاني ظهر لنا متزناً ثابتاً ومدركاً للزمان والمكان، ومميزاً للخير من الشر، كما أظهر ندمه على قتل المجني عليهم، إضافة إلى زواجه وإنجابه الأطفال، وأدائه الصلاة، وقيادته للسيارة، وغيرها من التصرفات التي لا يمكن للمجنون أو المعتوه ومن في حكمهما التصرف بنحوها، لذلك أصدروا حكما بقتله تعزيزاً“.

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على جرائم تهريب المخدرات والاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com