الحكم على وريثة ”نينا ريتشي“ بالسجن لمدة عام

الحكم على وريثة ”نينا ريتشي“ بالسجن لمدة عام

المصدر: باريس- من وداد الرنامي

قضت محكمة الجنايات بباريس بالسجن 3 سنوات في حق صاحبة دار ”ريتشي“ للأزياء، من بينها سنة نافذة والباقي موقوف التنفيذ، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة مليون يورو.وذلك بعدما ثبتت في حقها تهمة الغش الضريبي بسبب فضيحة ”سويسليكس“.

وجاء في الحكم الصادر في حق حفيدة مصممة الأزياء العالمية ”نينا ريتشي“: ”إرادة خاصة وحازمة استمرت طيلة 20 سنة“ بإخفاء مبلغ 18.7 مليون يورو في حسابات بنكية بسويسرا ورثتها عن والدها.أفعال رأى القضاة أن ”خطورتها تمثل تهديدا استثنائيا للنظام العام و للميثاق الجمهوري“.

كما قضت نفس المحكمة على محامي المتهمة ”هينري- نيكولاس فلورانس“ بالسجن سنة موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10الاف يورو، لاتهامه بالتواطؤ في ادعاء حالة العسر، وان يدفع قيمة الضرائب بالتضامن مع موكلته.

ويمكن اعتبار ”ارليت ريتشي“ (73 عاما) أولى ضحايا ”لوائح فالسياني“ الشهيرة التي فضحت حسابات المشاهير في المصرف السويسري ”اتش اس بي سي ،مما جعل فرنسا توجه للفرنسيين منهم أصابع الاتهام بخصوص التهرب الضريبي، ومن بين المتورطين الممثل الكوميدي المغربي الأصل ”جاد المالح“ ، الحلاق ورجل الأعمال الشهير ”جاك دوسانج“ والممثل الأمريكي ”جون مالكوفيتش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة