شرطة أبوظبي تضبط لصوصا سرقوا مئة ألف درهم – إرم نيوز‬‎

شرطة أبوظبي تضبط لصوصا سرقوا مئة ألف درهم

شرطة أبوظبي تضبط لصوصا سرقوا مئة ألف درهم

أبوظبي – ضبطت شرطة أبوظبي خمسة أشخاص من الجنسية العربية شرعوا بسرقة مئة ألف درهم من أحد عملاء البنوك بمدينة العين بإمارة أبو ظبي بعد أن ترك المبلغ في مركبته وذهب ليتسوق من محل تجاري.

ونقل بيان صحفي عن القيادة العامة لشرطة أبو ظبي حصلت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) على نسخة منه عن العقيد محمد سهيل الراشدي، مدير مديرية شرطة العين قوله أن ”المديرية“ تلقت بلاغاً من شخص يفيد بتعرّضه للسرقة من قبل مجهول بعد خروجه من البنك.

وذكر أن التحقيقات الأولية أظهرت سرقة المبلغ المالي بعد تعرّض زجاج المركبة للكسر، وعلى الفور تم تشكيل فريق من عناصر قسم التحريات والمباحث الجنائية لضبط المتورطين في الجريمة في ظل المعلومات المتوافرة.

وقال الراشدي ”أسفر البحث والتحرّي عن تحديد هوية المشتبهين وضبطهم، كما أقرّوا بأنهم قاموا بمراقبة الضحية بعد خروجه من البنك، واستمروا في متابعته والتخطيط لسرقته إلى أن توقف بسيارته أمام أحد المحال التجارية، للتسوق، تاركاً المبلغ في المركبة، وعند رجوعه تفاجأ بتحطيم زجاج سيارته وسرقة ما بداخلها من أموال.

وناشد مدير مديرية شرطة العين، الجمهور، أخذ الحيطة والحذر وعدم الإهمال بترك أموالهم ومقتنياتهم وتحصينها ضد السرقة باتباع الإرشادات التي تمنع ضعاف النفوس من ارتكاب الجرائم، منها إخفاء الأموال المسحوبة بعيداً عن أعين الفضوليين، والعمل على نقلها بحرص شديد دون أن يغفل عنها لحظة وضعها في مكان آمن.

وأعرب عن أسفه لعدم امتثال بعض أفراد المجتمع لرسائل التوعية والنصائح التي تقدمها الجهات المعنية بالسلامة العامة؛ وعلى نحو دوري، خاصة أن تلك الرسائل والإرشادات تستهدف سلامتهم والحفاظ على أموالهم وممتلكاتهم.

الجدير بالذكر، أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي أطلقت في أوقات سابقة، حملتين إعلاميتين لحماية عملاء البنوك؛ حذرتهم من السرقات المباغتة، وقامت بتوعيتهم بالأساليب الاحتياطية والإرشادية الآمنة الواجب اتباعها عند سحب ونقل المبالغ المالية وسبل تحصينها ضد السرقات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com