بشاعة ”جريمة الورقاء“ في دبي تصدم الإماراتيين – إرم نيوز‬‎

بشاعة ”جريمة الورقاء“ في دبي تصدم الإماراتيين

بشاعة ”جريمة الورقاء“ في دبي تصدم الإماراتيين

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - محمد خالد

صدم الإماراتيون على مايبدو بالتفاصيل والصور ”البشعة“ التي تداولتها وسائل الإعلام المحلية لجريمة غير مألوفة في البلاد راح ضحيتها شاب إماراتي قتل طعنا بالسكاكين قبل شهرين من موعد زفافه المقرر في شهر آيار/مايو المقبل.

وتمتع الإمارات بواحد من أدنى معدلات الجريمة في العالم.

وقالت وسائل الإعلام المحلية إن 5 شبان استدرجوا الضحية وانهالوا عليه بالضرب وطعنوه بالسيوف والسكاكين، ما أدى إلى وفاته فيما لاذ شابان كانا برفقته بالفرار عقب رشهما بمادة حارقة.

وذكر مصدر أمني في شرطة دبي أن ”الجريمة وقعت نتيجة خلافات قديمة بين مجموعة شباب، تعرض على إثرها المتوفى لإصابات بليغة، وتوفي في سيارة خاصة أثناء نقله إلى المستشفى، وتم القبض على أربعة من المتهمين في الواقعة، وجارٍ ضبط آخر“.

وضج المغردون الإماراتيون على موقع توتير بالتعبير عن الحزن والصدمة مطالبين بسرعة القصاص من القتلة، فيما تناول آخرون معلومات تشير إلى أن الجناة من أصحاب السوابق.

وقال مغرد عرف نفسه باسم ”دار زايد“ : ”القصاص للقتلة وإلا سوف تتكرر مثل هذه الجريمة“، بينما تمنى مغرد آخر من القاضي ”انزال حد الاعدام بالسيف على الجناة و ان تكون امام الناس لتكون عبرة لمن لا يعتبر من حثالة المجتمع“.

بينما رأى المرد حمد بن عارف أنه: ”يتعين على القضاه بشكل عام ان يضعوا نصب أعينهم ( الردع العام ) أولاً ثم الردع الخاص ، استئصال هؤلاء و افعالهم امر ضروري“.

بينما أشار محمد الزرعوني إلى أن: آخر حكم للإعدام تم تنفيذه في دبي في فبراير 2011 ، حين تم إعدام مواطن إماراتي رميا بالرصاص بتهمة القتل العمد لطفل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com