لبناني يقتحم بسلاحه فرع "فدرال بنك" في بيروت ويحتجز رهائن (فيديو)
لبناني يقتحم بسلاحه فرع "فدرال بنك" في بيروت ويحتجز رهائن (فيديو)لبناني يقتحم بسلاحه فرع "فدرال بنك" في بيروت ويحتجز رهائن (فيديو)

لبناني يقتحم بسلاحه فرع "فدرال بنك" في بيروت ويحتجز رهائن (فيديو)

أفادت مصادر لبنانية اليوم الخميس، بقيام أحد الأشخاص باحتجاز عدد من الرهائن داخل أحد البنوك بشارع الحمرا وسط العاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب المصادر، تعرض فرع "فدرال بنك" بشارع الحمرا لعملية اقتحام واحتجاز رهائن من بينهم موظفون ومتعاملون، من أحد الأشخاص المجهولين.

وذكر شهود عيان أن مقتحم البنك أطلق 3 رصاصات تحذيرية قبل احتجاز الرهائن، وأنه يمتلك مادة حارقة هدد بإشعال نفسه بواسطتها وإحراق البنك.

وقالت قناة "الجديد" إن المسلح يدعى بسام الشيخ حسين ويبلغ من العمر 42 عاماً.

وذكر موقع "صيدا أون لاين" اللبناني، أن مودعًا من المتعاملين مع البنك كان يطالب بأمواله التي تبلغ قيمتها 209 آلاف دولار قبل أن يطلق النار ويحتجز الرهائن.

وتلقت قوات الأمن العام اللبناني بلاغا بالسطو المسلح، وانتقلت فرق من الجيش اللبناني إلى منطقة فرع البنك المستهدف وطوقت المكان.

وأشارت تقارير لبنانية إلى أن المسلح يمنع المحتجزين من استخدام الهواتف لطمأنة ذويهم، وأن حالة انهيار عصبي أصابت الكثير من المحتجزين.

وقال مصدر أمني، إن المسلح طالب بالحصول على ودائع جمدها البنك كما أن شقيقه لديه 500 ألف دولار محجوزة داخل المصرف.

من جانبه، قال حسن مغنية رئيس جمعية المودعين في لبنان تعقيباً على الحادثة: "وصلنا إلى الذي حذرنا منه والاستخفاف بحقوق المودعين من قبل الدولة واللامبالاة ستؤدى إلى أكثر من هذا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com