الرياض تقتص من رقبة فلبيني قتل كفيله السعودي – إرم نيوز‬‎

الرياض تقتص من رقبة فلبيني قتل كفيله السعودي

الرياض تقتص من رقبة فلبيني قتل كفيله السعودي

المصدر: إرم – من ريمون القس

نفذت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الاثنين، حكم القتل قصاصاً في مقيم فلبيني الجنسية أقدم على قتل مواطن سعودي كان القاتل يعمل سائقاً لديه بالعاصمة الرياض.

وقالت الوزارة في بيان ”أقدم جوفيني أستيفي (فلبيني الجنسية) على قتل محمد بن إبراهيم بن محمد العايد (سعودي الجنسية)، ويعمل الجاني سائقاً لديه، وذلك بطعنه بسكين طعنة نافذة في صدره مما أدى إلى وفاته“.

وأضافت أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام له بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة وصدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وتأجيل تنفيذ القصاص حتى بلوغ القاصرين من ورثة القتيل ورشدهما ومطالبتهما مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص.

وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتيل ومطالبتهما مع بقية الورثة باستيفاء القصاص، وصدق ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور، وقد تم تنفيذ الحكم القتل قصاصاً بالجاني اليوم الاثنين بمدينة الرياض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com