القبض على 4 شبان سعوديين تنكروا بأقنعة قرود لإخافة العابرين
القبض على 4 شبان سعوديين تنكروا بأقنعة قرود لإخافة العابرينالقبض على 4 شبان سعوديين تنكروا بأقنعة قرود لإخافة العابرين

القبض على 4 شبان سعوديين تنكروا بأقنعة قرود لإخافة العابرين

انتهت طرفة قام بها 4 شبان سعوديين من خلال ارتداء أقنعة قرود وإخافة عابري الطريق في أحد مناطق الرياض، بالقبض عليهم بعد أن أوقفتهم الشرطة والتقطت لهم صورة جماعية بأقنعتهم المخيفة.

وبدأت القصة عندما خطط الشبان الأربعة لإخافة المتواجدين في الأماكن العامة عبر ارتداء أقنعة قرود مخيفة، ومفاجأتهم في الظلام، مع تصوير ردود فعلهم المختلفة، ونشر تلك المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت شرطة منطقة الرياض، أنها تمكنت من تحديد هوية المقنَّعين الأربعة، وقبضت عليهم، مشيرةً إلى كونهم مواطنين سعوديين في العقدين الثاني والثالث من العمر.

ونشرت وزارة الداخلية السعودية، مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على تطبيق "سناب شات"، ظهر فيه جزء من المقاطع التي صورها الشبان الأربعة، ويظهر في إحداها، رجل يفر من المكان خائفًا بعد أن شاهد أحد المقنَّعين.

كما يظهر الشبان الأربعة بعد القبض عليهم، مصطفين بجانب بعضهم البعض، وقد ارتدوا الأقنعة المخيفة السوداء التي تسببت بالقبض عليهم.



وتباينت ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة حول تصرف الشبان الأربعة، إذ اعتبر فريق من المدونين أن ما قام به المقنَّعون لا يستوجب الملاحقة القانونية كونه نوعًا من الترفيه والمزاح، بينما اعتبر فريق آخر أن إخافة الناس قد تتسبب بحوادث أو ردود فعل غير محسوبة، وتستوجب العقاب.

وقال الكاتب السعودي، عبدالعزيز السويد، معلقًا على الحادثة:"للأسف فيه ناس مقتنعون أن التخويف والترويع من باب المزح و خفة الدم".

وقالت شرطة منطقة الرياض إنها أحالت الشبان الأربعة إلى النيابة العامة، ما يعني أنهم قد يواجهون المحاكمة.

وبدأت السعودية، في العام 2019، تطبيق لائحة للذوق العام في الأماكن العامة، تتضمن عقوبات قد تصل حد السجن، وغرامات مالية على مخالفي بنود اللائحة التي تمنع تعريض الناس للخطر أو الإساءة لهم.

وترصد الشرطة والنيابة العامة وجهات حكومية أخرى، ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من مقاطع فيديو وصور وتدوينات يمكن أن تكون مخالفة للقوانين، حيث يتم التحقيق فيها والقبض على المتورطين بمخالفات ومحاسبتهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com