حكم قضائي يلزم المحامي السعودي عبدالرحمن اللاحم بإغلاق حسابه في تويتر
حكم قضائي يلزم المحامي السعودي عبدالرحمن اللاحم بإغلاق حسابه في تويترحكم قضائي يلزم المحامي السعودي عبدالرحمن اللاحم بإغلاق حسابه في تويتر

حكم قضائي يلزم المحامي السعودي عبدالرحمن اللاحم بإغلاق حسابه في تويتر

اعتذر المحامي السعودي البارز، عبدالرحمن اللاحم، يوم الثلاثاء، من مواطنه سامي الشيباني، بعد أن خسر نزاعاً قضائياً شهيراً معه، حول قضية مثيرة للجدل وقعت العام الماضي، وتتعلق بالعنصرية.

ودوّن اللاحم اعتذاره عبر حسابه في تويتر، وجاء فيه "أعتذر لـ سامي بن سطام بن هلال الشيباني عن التغريدات التي كتبتها بحقه".

وتناقلت وسائل إعلام سعودية، ومدونون في مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لنص حكم قضائي ضد اللاحم، تضمن أيضاً إغلاق المحامي السعودي لحسابه في تويتر بعد أسبوع من نشر الاعتذار، بجانب تغريمه عشرة آلاف ريال، وسجنه لمدة ثلاثين يوماً.

< a href='https://twitter.com/i_7izom/status/1338874962170535938'> https://twitter.com/i_7izom/status/1338874962170535938

ويوحي نشر الاعتذار بأن الحكم نهائي ولم يعد يقبل الطعن والاستئناف، لكن لم يتضح بعد إن كان سجن اللاحم سيتم بالفعل، كما لم يعلق رجل القانون حول طبيعة الحكم الصادر.

وواجه الشيباني العام الماضي اتهامات بالعنصرية على خلفية مقطع فيديو صوره ونشره عبر حسابه في تطبيق "سناب شات"، الذي يحمل اسم "السناب الأمني" ويغطي فيه جانباً من عمليات ومداهمات رجال الأمن.

وبرأت وزارة الداخلية الشيباني من تلك الاتهامات بعد تحقيق في القضية التي دارت حول طفلتين يقول متهمو الشيباني إنه تجاهل تصويرهما في الفيديو شأن باقي الأطفال الحاضرين لمناسبة عامة بسبب لون بشرتهما، وهو ما نفاه الشاب واعتذر يومها.

لكن القضية لم تنته عند ذلك الحد، حيث رفع الشيباني قضية ضد اللاحم، وهو واحد ممن انتقدوا الشاب الذي يقول إنه تعرض للإساءة في تلك الحادثة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com