التقادم يسقط عقوبة السجن 10 أعوام عن نائب كويتي سابق يقيم في لندن
التقادم يسقط عقوبة السجن 10 أعوام عن نائب كويتي سابق يقيم في لندنالتقادم يسقط عقوبة السجن 10 أعوام عن نائب كويتي سابق يقيم في لندن

التقادم يسقط عقوبة السجن 10 أعوام عن نائب كويتي سابق يقيم في لندن

 

أصدرت النيابة العامة في الكويت كتابا يفيد بسقوط عقوبة السجن عشرة أعوام بالتقادم عن رجل الأعمال والنائب السابق جمال الكندري المتهم بإصدار شيك من دون رصيد، والذي غادر البلاد قبل عشرة أعوام إلى لندن، ولم تتمكن السلطات الكويتية من إعادته إلى البلاد لتنفيذ العقوبة الصادرة بحقه.

والتقادم هو سقوط الدعوى الجزائية أو العقوبة المقررة لها، بمضي فترة محددة من تاريخ وقوع الجريمة، أو بدء الحق في تنفيذ عقوبتها.

ووفقاً لحسابات إخبارية وصحف محلية "فقد سقطت العقوبة عن الكندري بعد مضي عشرة أعوام على إصدار الحكم الجزائي بحقه في الدعوى المرفوعة ضده من قبل إحدى الشركات، وبات من حقه العودة إلى الكويت".
وإسقاط العقوبة عن المتهم والسماح له بالعودة إلى الكويت لا يُسقط حق المتضرر برفع دعوى مدنية أخرى للمحاكم للمطالبة باسترداد حقه.
ومنذ مغادرة الكندري للبلاد خاطبت السلطات الكويتية منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) للقبض عليه في أي دولة يتوارى فيها وتسليمه لبلاده، لتنفيذ الحكم الذي صدر بحقه بسبب إصداره شيكاً من دون رصيد بقيمة خمسة ملايين دينار.
وقبل عامين، كشف تقرير محلي عن تكثيف السلطات المختصة في الكويت لتحركاتها لاسترداد المطلوبين الكويتيين خارج البلاد في بريطانيا وتركيا ودول أوربية أخرى، من خلال التنسيق الأمني والقضائي لوضع الترتيبات لاسترداد المطلوبين، ومخاطبة الإنتربول بأسمائهم لضبطهم وتسليمهم للكويت.
ومن بين أهم المطلوبين المدير العام السابق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان المتواجد في لندن، إضافة إلى عدد من أعضاء ما يعرف بقضية "قروب الفنطاس" المحكومين، وبعض المغردين المدانين، ومداني قضية اقتحام مجلس الأمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com