الكويت.. اتهام شيخ وضباط بالتورط مع شبكة "فؤاد الإيراني"
الكويت.. اتهام شيخ وضباط بالتورط مع شبكة "فؤاد الإيراني"الكويت.. اتهام شيخ وضباط بالتورط مع شبكة "فؤاد الإيراني"

الكويت.. اتهام شيخ وضباط بالتورط مع شبكة "فؤاد الإيراني"

كشفت مصادر مطلعة في الكويت عن ورود اسم شيخ محامٍ بقائمة المتهمين بالتواصل مع المتهم الإيراني فؤاد صالحي.

وفؤاد صالحي هو زعيم ما يعرف "شبكة فؤاد الإيراني"، المتهمة بغسيل الأموال وتجارة الخمور والرشوة، والتي تم ضبطها في شهر تموز/ يوليو الماضي.

وقالت المصادر لصحيفة "القبس" الكويتية، "إن التحقيقات والتحريات المستمرة كشفت عن وجود شيخ محامٍ ضمن المقربين، وعلى تواصل مع المتهم الإيراني صالحي، إضافة إلى محامٍ آخر، في حين لا زالت التحقيقات جارية للتأكد من علاقتهم بقضية غسيل الأموال التي تتهم بها الشبكة.

وأوضحت المصادر "أن هناك ثلاثة ضباط دخلوا رسميا في دائرة الاتهام، وسيتم إصدار أوامر فورية لضبطهم وإحضارهم، بينما هناك اسم ضابط رابع لا زال قيد الدراسة للتأكد من علاقته بهذه القضية".

وسبق أن أشارت تقارير محلية إلى وجود علاقة بين الإيراني صالحي وضباط وشخصيات مهمة ونافذة في البلد الخليجي، بعد أن توصلت التحريات الأمنية إلى فيديوهات لحفلات خاصة، حضرتها شخصيات مهمة لها نفوذها في الدولة.

وذكرت التقارير "أن صالحي أقر خلال التحقيقات بمعرفته باللواء مازن الجراح، المتهم والمحجوز حاليا على ذمة قضية النائب البنغالي".

وضبطت الأجهزة الأمنية "شبكة فؤاد الإيراني" أثناء عملية مداهمة مواقع عدة للشبكة، بعد أشهر من الرصد والتحري، ليتم على إثر ذلك ضبط أعضاء الشبكة، وهم: أربعة أفراد إلى جانب فؤاد الإيراني، منهم كويتيان، ومصري، وعراقي يحمل جنسية أوروبية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط ممتلكات ثمينة في المواقع التي داهمتها، منها: سيارات ودراجات رباعية الدفع، ومجوهرات وساعات ثمينة، ومبالغ مالية كبيرة بالعملة المحلية وعملات مختلفة، وعدد من الصناديق يشتبه في وجود مواد مسكرة داخلها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com