الكويت.. الحبس 30 عاما لعادل الحشاش المتهم الرئيس بقضية ضيافة الداخلية
الكويت.. الحبس 30 عاما لعادل الحشاش المتهم الرئيس بقضية ضيافة الداخليةالكويت.. الحبس 30 عاما لعادل الحشاش المتهم الرئيس بقضية ضيافة الداخلية

الكويت.. الحبس 30 عاما لعادل الحشاش المتهم الرئيس بقضية ضيافة الداخلية

أصدرت محكمة الجنايات في الكويت حكمها بقضية "ضيافة الداخلية"، بسجن العميد السابق، عادل الحشاش، 30 عامًا عن تهمتي "الاستيلاء على أموال المصروفات الخاصة" و"تسهيل الاستيلاء على أموال عامة".

وشمل قرار المحكمة، إصدار أحكام  بالسجن على 24 متهمًا آخرين بالقضية، تراوحت أحكامهم بين الحبس لمدة سنتين إلى الحبس مدة 15 عامًا، مع إلزامهم برد مبلغ 120 مليون دينار كويتي (نحو 400 مليون دولار).

والمتهمون هم: اقبال جاسم الخلفان، الشيخ احمد الخليفة، وليد خالد الصانع، عبدالله الحمادي، نور الدين الكتاتني، ماهر حسين البغلي، عبير حسين معرفي، محمد علي عباس محمود، احمد عبدالعزيز محمد، صلاح الدين حسن العقبي، حمد ابراهيم التويجري، عبدالله احمد المشاري، محمد طارق الكاظمي، محمد علي الكاظمي، غصون غسان الخالد، احمد غسان الخالد، علي منير حداد، عبدالله ابراهيم هاروني، محمد كمال بلوط، اسامة صالح مولي، ايمن السيد سلامه، حسن عباس اسماعيل،  رضوان محمد يوسف.

وكانت النيابة العامة في الكويت، قد بدأت التحقيقات مع المتهمين في القضية، منذ شهر أيلول/ سبتمبر 2018، حيث تم حجز المتهمين في القضية، بينهم رجال أعمال وضباط وشخصيات معروفة، تم إخلاء سبيل بعضهم بكفالة مالية.



وكانت النيابة العامة قد تمكنت من وضع يدها على أصول عقارية، تقدر قيمتها بنحو 35 مليون دينار (نحو 115 مليون دولار) من أصل عشرات الملايين، التي تم الاستيلاء عليها من المال العام.

وتعود أصول القضية إلى مطلع عام 2016، بعد قيام لجنة الميزانيات البرلمانية، بفتح ملف بند الضيافة في وزارة الداخلية، وتهديد اللجنة وعدد من النواب بالتصعيد، إذا لم تتخذ إجراءات فورية تجاه ما ورد في تقرير اللجنة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com