منوعات

الكويت.. تجديد حبس متهمي "شبكة فؤاد الإيراني"
تاريخ النشر: 28 يوليو 2020 14:49 GMT
تاريخ التحديث: 28 يوليو 2020 17:35 GMT

الكويت.. تجديد حبس متهمي "شبكة فؤاد الإيراني"

قرر قاضٍ كويتي، اليوم الثلاثاء، استمرار سجن المتهمين في قضية غسيل الأموال التي عُرفت إعلامياً بـ "شبكة فؤاد الإيراني"، نسبة إلى المتهم الرئيس فيها الإيراني فؤاد

+A -A
المصدر: نسرين العبوش ـ إرم نيوز

قرر قاضٍ كويتي، اليوم الثلاثاء، استمرار سجن المتهمين في قضية غسيل الأموال التي عُرفت إعلامياً بـ ”شبكة فؤاد الإيراني“، نسبة إلى المتهم الرئيس فيها الإيراني فؤاد صالحي، لمدة أسبوعين على ذمة القضية.

وشمل قرار السجن المتهم الإيراني إضافة إلى خمسة متهمين آخرين، بعد أن وُجهت إليهم تهمة غسيل الأموال والاتجار بالخمور والرشوة، في الوقت الذي أنكر فيه المتهمون التهم الموجهة إليهم، وفقاً لصحيفة ”الراي“ الكويتية.

وتم ضبط ”شبكة فؤاد“ منذ نحو أسبوعين، أثناء عملية مداهمة مواقع عدة للشبكة بعد أشهر من الرصد والتحري، ليتم على إثر ذلك ضبط أعضاء الشبكة وهم 4 أفراد إلى جانب فؤاد الإيراني، منهم اثنان كويتيان، وآخر مصري، ورابع عراقي يحمل جنسية أوروبية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط ممتلكات ثمينة في المواقع التي داهمتها، منها: سيارات ودراجات رباعية الدفع ومجوهرات وساعات ثمينة ومبالغ مالية كبيرة بالعملة المحلية وعملات مختلفة، وعدد من الصناديق يشتبه في وجود مواد مسكرة داخلها.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأنه تم ضبط متهمين جدد يشتبه بتورطهم مع الشبكة في غسيل الأموال، بعد أن أشارت التحقيقات الجارية مع أفراد الشبكة إلى وجود متهمين آخرين في القضية، بينهم مسؤولون وضباط ومحامٍ، فضلا عن وجود متهم مشترك بين الشبكة وقضية النائب البنغالي المحجوز في الكويت بتهمة تجارة الإقامات وغسيل الأموال.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك