توقيف الصحافي المغربي عمر الراضي في قضية "سكر علني وعنف"‎
توقيف الصحافي المغربي عمر الراضي في قضية "سكر علني وعنف"‎توقيف الصحافي المغربي عمر الراضي في قضية "سكر علني وعنف"‎

توقيف الصحافي المغربي عمر الراضي في قضية "سكر علني وعنف"‎

أوقفت الشرطة المغربية الصحافي والناشط الحقوقي عمر الراضي؛ بسبب "السكر العلني والعنف" بحسب ما أفاد مصدر أمني اليوم الاثنين، في وقت يواجه اتهامات بالتخابر في قضية أخرى غداة صدور تقرير لمنظمة العفو الدولية يتهم السلطات بالتجسس على هاتفه.

وقال الناطق باسم الشرطة المغربية لوكالة فرانس برس: إن الراضي "وضع رهن الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة إثر حادث وقع ليل الأحد".

وأورد والد عمر الراضي على موقع فيسبوك ليل الأحد أن ابنه أوقف مع الصحافي والناشط عماد استيتو؛ "إثر مشادة مع صحافي بموقع "شوف تي في" جاء لاستفزازهما".

واستمعت الشرطة للراضي مرتين في قضية تتعلق "بشبهة المسّ بسلامة الدولة، لارتباطه بضابط اتصال لدولة أجنبية، تتحفظ المملكة المغربية على الكشف عن هويته الحقيقية، انسجاما مع أعراف وتقاليد المجتمع الدولي"، بحسب ما أوضح بيان رسمي الأسبوع المنصرم.

وأعرب الصحافي إثر ذلك عن "اندهاشه وذهوله الكبيرين"، مؤكدا: "لم أكن أبدا في خدمة أية قوة أجنبية، ولن أكون ما دمت على قيد الحياة".

وأدين الراضي في آذار/مارس بالسجن أربعة أشهر مع وقف التنفيذ بتهمة "المسّ بالقضاء" على خلفية تدوينة على تويتر، في محاكمة أثارت انتقادات واسعة.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com