منوعات

مصر.. النيابة توجه هذه الاتهامات لشقيقة الناشط علاء عبدالفتاح
تاريخ النشر: 24 يونيو 2020 1:37 GMT
تاريخ التحديث: 24 يونيو 2020 6:10 GMT

مصر.. النيابة توجه هذه الاتهامات لشقيقة الناشط علاء عبدالفتاح

وجهت النيابة العامة في مصر، اتهامات إلى شقيقة الناشط المصري علاء عبدالفتاح، باستغلال موقع "فيسبوك" في نشر أخبار كاذبة وترويج شائعات بشأن تردي الأوضاع الصحية

+A -A
المصدر: عبدالله المصري- إرم نيوز

وجهت النيابة العامة في مصر، اتهامات إلى شقيقة الناشط المصري علاء عبدالفتاح، باستغلال موقع ”فيسبوك“ في نشر أخبار كاذبة وترويج شائعات بشأن تردي الأوضاع الصحية بالبلاد وتفشي فيروس كورونا في السجون.

وأوضح بيان صادر عن النيابة العامة أن عريضة الاتهامات تضمنت دعوتها للتظاهر والتجمهر أمام السجون، بهدف تعطيلها عن العمل وتأليب الرأي العام ضد مؤسسات الدولة وإجبارها على الإفراج عن بعض المسجونين.

وأكد البيان أنها متهمة أيضًا بنشر إشاعات بغرض تكدير الأمن والسلم العام وتعطيل مؤسسات الدولة عن عملها، والإيقاع بينها وبين المواطنين لدفعهم للتظاهر والتجمهر، فضلا عن ارتكاب المتهمة المذكورة واقعة سب وقذف ضابط شرطة عبر صفحتها، وقد أرفق بالتحريات صورا لمنشورات بتلك الصفحة.

وأمرت النيابة بحبس المتهمة سناء سيف 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، وعرضها على طبيب السجن لبيان حالتها الصحية، وعلى مصلحة الطب الشرعي لبيان ما بها من إصابات وكيفية حدوثها..

ويأتي عرض سناء سيف على الطبيب عقب إبلاغها بواقعة التعدي عليها ووالدتها وشقيقتها منى سيف وأنهم تعرضوا للسرقة فجر يوم 22 يونيو الجاري أمام بوابة منطقة سجون طرة، ومحاولة تعرض سناء سيف لواقعة خطف أثناء تواجدها أمام مبنى مكتب النائب العام.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك