مصر تكشف نتائج التحقيقات الأولية في واقعة جثة "مريض كورونا" السوداني

مصر تكشف نتائج التحقيقات الأولية في واقعة جثة "مريض كورونا" السوداني

قالت وزارة الصحة المصرية، اليوم السبت، إن التحقيقات الأولية لواقعة "جثة مريض كورونا" السوداني أظهرت عددًا من المخالفات الإدارية والفنية من جانب المستشفى.

جاء ذلك في بيان كشفت فيه عن قرارات تتعلق بواقعة انتشار مقطع فيديو لجثة مريض سوداني ملطخ بالدماء، قيل إنه توفي بأحد مستشفيات العزل في العاصمة المصرية القاهرة، وسط اتهامات بالإهمال الطبي.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها أقالت مدير مستشفى المطرية التعليمي شمال البلاد، وفتحت تحقيقا عاجلا مع الطاقم الطبي بأكمله لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال من يثبت تقصيره في الواقعة.

وأضافت الوزارة أنها كلفت رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية الدكتور محمد فوزي بتشكيل لجنة عليا من 3 استشاريين للتحقيق في الواقعة، مؤكدًة أنها ستعرض نتائج التحقيقات، ومن ثم إحالة الملف للجهات المختصة.

وشددت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، على أنه "لا تهاون في حق أي مريض في الحصول على الخدمة الطبية، في ظل سعي الدولة الدائم لتوفير أعلى درجات الرعاية الطبية بالمستشفيات، فضلا عن تشديد الرقابة والمتابعة المستمرة من المسؤولين بالوزارة من خلال اللجان التفتيشية على جميع المستشفيات ومراجعة أعمال تلك اللجان من خلال وزيرة الصحة والسكان.

وأشار بيان الوزارة إلى أن اللجنة المشكلة تباشر عملها على قدم وساق لمعرفة ملابسات الواقعة، وأنه يجري تحديد المقصرين وسيتم تقديمهم للجهات المعنية لتوقيع أقصى عقوبة عليهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com