منوعات

إخلاء سبيل فتاة التيك توك المصرية حنين حسام
تاريخ النشر: 08 يونيو 2020 12:51 GMT
تاريخ التحديث: 08 يونيو 2020 12:51 GMT

إخلاء سبيل فتاة التيك توك المصرية حنين حسام

قررت محكمة مصرية، اليوم الإثنين، إخلاء سبيل المتهمة حنين حسام المعروفة إعلاميا بـ"فتاة التيك توك"، بكفالة 10 آلاف جنيه، وتمديد حبس باقي المتهمين. وقبلت المحكمة

+A -A
المصدر: ريهام علاء الدين - إرم نيوز

قررت محكمة مصرية، اليوم الإثنين، إخلاء سبيل المتهمة حنين حسام المعروفة إعلاميا بـ“فتاة التيك توك“، بكفالة 10 آلاف جنيه، وتمديد حبس باقي المتهمين.

وقبلت المحكمة استئناف الدفاع على قرار استمرار حبسها على ذمة التحقيقات، بعد قرابة شهر خلف القضبان؛ بتهمة الفسق والفجور.

واتهمت النيابة العامة حنين حسام بالفسق والفجور والاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية؛ بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.

ووجهت النيابة لحنين أيضا ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، بتعاملها مع فتيات استخدمتهن في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائهن على منافع مادية. وكان ذلك استغلالا لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهن للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الاتجار بالبشر تضم المتهمة وآخرين.

وقبل أيام، شغلت حنين جدل الرأي العام في مصر، وتسبب مقطع فيديو لها بغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب كثيرون بمعاقبتها، بعدما حثت الفتيات على الانفراد بأنفسهن والظهور في بث مباشر مقابل مبلغ مالي يصل إلى 300 دولار.

وكان عدد من المحامين قد تقدموا ببلاغات رسمية للنائب العام، ضد الطالبة حنين حسام، والتي أثارت جدلا واسعا في مصر، متهمين إياها بالتحريض على الفسق والفجور.
يذكر أن حنين حسام هي طالبة بالفرقة الثانية في كلية الآثار بجامعة القاهرة في مصر، وتملك على حسابها في ”تيك توك“، عددا كبيرا من المتابعين، من جميع أنحاء الوطن العربي. وقضت قرابة شهر خلف القضبان قبل أن يتم إخلاء سبيلها بكفالة، اليوم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك