بعد قضائه 28 عاما "ظلما" في السجن.. تبرئة محكوم بالإعدام اتهم "خطأ" بجريمة قتل
بعد قضائه 28 عاما "ظلما" في السجن.. تبرئة محكوم بالإعدام اتهم "خطأ" بجريمة قتلبعد قضائه 28 عاما "ظلما" في السجن.. تبرئة محكوم بالإعدام اتهم "خطأ" بجريمة قتل

بعد قضائه 28 عاما "ظلما" في السجن.. تبرئة محكوم بالإعدام اتهم "خطأ" بجريمة قتل

برأ قاضٍ في ولاية بنسلفانيا الأمريكية شخصا متهما بقتل طفلة، بعد قضائه 28 عاما في السجن "ظلما" والحكم عليه بالإعدام.

ووفق موقع قناة "الحرة" الأمريكية، فقد احتفل أصدقاء الأمريكي والتر أوغرود أمام سجن "أس سي آي فونيكس بروجيكت" في مقاطعة مونتغمري الجمعة، بعد أن أصدر القاضي حكما بالإفراج عنه في قضية قتل الطفلة بابرا جون هورن التي كانت بعمر أربع سنوات عند مقتلها عام 1988.

وقد صرح مدعي المنطقة لاري كراسنر أن أوغرود اتهم في القضية "خطأ"، واصفا "تأخير العدالة" بأنه "أمر سيئ".



وأشارت القناة إلى أن تفاصيل القضية تعود إلى عام 1988 عندما تم العثور على الطفلة ميتة في صندوق كرتوني بعد أن اختفت عن منزل أسرتها في مدينة فيلادلفيا.

وبعد نحو أربع سنوات من مقتلها، اتهم المحققون أوغرود الذي كان جارها، واعترف بقتلها، لكنه سحب اعترافه بعد ذلك، وقال خمسة شهود عيان إنهم شاهدوا رجلا يضع الصندوق المذكور لكنه لا يشبه المتهم.

وقال المدعون في القضية إنه ضربها بقطعة حديدية على رأسها، لكن تبين لاحقا أنها ماتت من الاختناق وليس من الضرب.

وذكر محامي المتهم في يناير الماضي أن عينة من الحمض النووي لشخص عثر عليها في مسرح الجريمة لم تتطابق معه.

وقد لاقت وفاة الطفلة و"الأخطاء" التي شابت القضية اهتماما إعلاميا كبيرا وكُتبت عنها العديد من المقالات والمدونات بل والأعمال التمثيلية.

وقال محامي المتهم المفرج عنه جيمس رولينز إن "الرجل البريء وأفراد عائلته خسروا 30 عاما كان يجب أن يقضوها معا".

وذكر التقرير أن شارون فاهي والدة الطفلة الضحية وقفت إلى جانب المتهم البريء، وطلبت من المحكمة الإفراج عنه بعد أن تبينت إصابته بمرض كوفيد-19.

وكتبت للمحكمة الشهر الماضي أن ابنتها "لن تعود إلى بيتها ثانية" وأنها لا تريد أن يبقى شخص "بريء" في السجن، لكنها طلبت من السلطات البحث عن المتهم الحقيقي والبدء في التحقيق من جديد في القضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com