ردود لاذعة على الإعلامي الكويتي شعيب راشد

ردود لاذعة على الإعلامي الكويتي شعي...

المصدر: إرم نيوز

شن مدونون سعوديون، هجمة ضد الإعلامي والناشط الكويتي، شعيب راشد، بسبب نشره تغريدة وُصفت ”بالمسيئة إلى المملكة“، تطرق فيها إلى قضية العفو الذي أعلنته عائلة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قبل يومين عن قتلته المحكومين بأحكام إعدام أولية.

وأعلن صلاح خاشقجي، نجل الصحفي السعودي الذي لقي حتفه في سفارة بلاده في اسطنبول مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2018، العفو عن المدانين بقتل والده الذين سبق أن صدر بحقهم أحكام أولية بالإعدام.

وعلق الإعلامي الكويتي شعيب في تغريدة على قرار العفو: ”ابن خاشقجي يعفو عن قتلة أبيه أمس، ووزارة العدل السعودية تقول في 2015: لا يجوز العفو في القتل ”الغدر“. والسؤال: هل تَعتبر وزارة العدل أن العفو لا قيمة له الآن؟ وتستمر بمعاقبة المجرمين؟“.

وتسببت هذه التغريدة بهجوم واسع وانتقادات لاذعة من قبل النشطاء الذين اتهموا شعيب بالتدخل بالشؤون السعودية الداخلية، لتتزامن الانتقادات بدعوات واسعة لإلغاء متابعة شعيب الذي يتجاوز عدد متابعيه في ”تويتر“ 440 ألف شخص.

وهاجم الشاعر السعودي فهد الشهراني الإعلامي الكويتي، قائلاً: ”اهتم في نفسك وفي محيطك وكثر الله خيرك انت لولا السعوديه وشعبها لم يظهر اسمك الندم حليفك والسعوديه باقيه بشعبها وبحكامها وانت ماتشوف طريقك“.

وكتب المهندس فهد الحمزي: ”هذا شأن داخلي مالك شغل فيه ! انتبه وخلك حذر من الشعب السعودي في تويتر وغيره تراهم بثلاث ساعات خلو مرزوقة وأبو قحط أشهر منك والعالم كله عرفهم وبيدهم يرجعونك مثل أول ما يعرفك إلا أهلك  و في 3 دقايق !“.

وقال عمر الملحم، وهو مقدم ومدرب معتمد في الحوار الإعلامي، إن ”هذا شأن يخص عائلة القتيل والمملكة خلك في امور دولتك وبرامجك اللي فيها طقطقه نصيحه ياشعيب وعيب والله يشترونك اللي انت اخبر وعارف مين بكم دينار وتصير مثل الاهبل اي كلمه يقولون لك تقول ابشروا .. السعودية اكلت من خيرها كثير“.

بدوره، أشار المدون نايف بن عرويل إلى حكم القضاء السعودي بشأن هذه القضية، مبينًا أن ”حكم الإعدام الأولي هو حكم قصاص وليس حدا“.

وأضاف: ”من قال لك ياشعيب أن القتل كان غيلة هل أطلعت على التحقيق؟ هل أطلعت على الحكم؟ أنا أفيدك التحقيق والمحاكمة كانت بحضور سفارات تركيا والولايات المتحدة وغيرها والنيابة طالبت بالقتل قصاصاً وليس حداً والحكم كان قصاصاً وليس حداً ورضي بالحكم أبناء المقتول ولم يعترضوا؟ فلماذا النباح؟“.

من جهته، قال الإعلامي الرياضي ضيف الله الصقر: ”تعودنا من السيد شعيب خفة الدم والتهريج الفكاهي الذي لا يمكن أن أتخيل شعبولا الكويت يخرج عن دور المنولوجست…لربما خُيل له بأنه مؤثر ليتطرق لشؤون دولة عظمى كبار زعماء دول العالم يقفون لقيادتها … أحذر يا فاشينيستا تتدخل في شئون المملكة نصيحة لأن ذلك خط أحمر عليك وعلى غيرك“.

وشعيب راشد، إعلامي في العقد الثالث من عمره، درس الإعلام في جامعة الكويت وتخرج منها، اشتهر ببرنامج ”سوار شعيب“ وهو برنامج ترفيهي ناقد يطرح مواضيع مختلفة وبكافة المجالات تتم مناقشتها مع ضيوف.

وسبق أن أثار شعيب، الجدل بين النشطاء قبل أسبوعين بعد نشره لآية قرآنية من سورة الأعراف تشير إلى النبي شعيب الأمر الذي جعله عرضة للانتقاد والاتهام بالاستهزاء بالقرآن الكريم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com