تونس.. توقيف سليم شيبوب صهر الرئيس الأسبق بن علي‎
تونس.. توقيف سليم شيبوب صهر الرئيس الأسبق بن علي‎تونس.. توقيف سليم شيبوب صهر الرئيس الأسبق بن علي‎

تونس.. توقيف سليم شيبوب صهر الرئيس الأسبق بن علي‎

أكدت وسائل إعلام محلية، اليوم، في تونس أنّ الوحدات الأمنية ألقت القبض على رجل الأعمال سليم شيبوب، صهر الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي.

ويواجه شيبوب عدة قضايا في استغلال النفوذ والإضرار بمصالح الدولة زمن حكم بن علي، وقد أمضى عدة سنوات في حالة فرار منذ سقوط نظام بن علي سنة 2011.

وبعد عودته إلى تونس عرض شيبوب على هيئة الحقيقة والكرامة، المكلفة بإنفاذ مسار العدالة الانتقالية في تونس، مصالحة تم بموجبها عقد صلح جبائي والتخفيف من العقوبة السجنية التي كانت تنتظره، غير أنّ القضايا التي يواجهها بقيت مفتوحة.

وكان القطب القضائي الاقتصادي والمالي في تونس قد أصدر قبل نحو شهرين قرارا بختم الأبحاث وإحالة رجل الأعمال سليم شيبوب على أنظار الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية في تونس، فيما يُعرف بقضية "نوتردام دي تونس".

ووجهت لشيبوب تهمة المشاركة في استغلال موظف عمومي صفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه ولغيره، والإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المنطبقة على تلك العمليات.

وبخصوص وقائع القضية، فقد انطلقت الأبحاث فيها إثر شكوى رفعها المكلف العام بنزاعات الدولة في حق وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، مفادها حصول تجاوزات تعلقت بموضوع عقد التعويض المبرم بين الوزارة والشركة العقارية "نوتر دام دي تونس" (المملوكة لسليم شيبوب)، حيث تم اقتناء عقارات بمناطق استراتيجية مثل الحمامات ونابل وتونس وتعويضها بأراضٍ أخرى كائنة بجهة المنار شمال العاصمة تونس.

وأوضح مصدر قضائي أنّه في إطار بناء القصر الرئاسي بالحمامات التابع للدولة، تولت وزارة أملاك الدولة تعويض المالكين للأراضي التي شيد عليها القصر المذكور بأراضٍ أخرى على ملك الدولة، ومن بينها شركة "نوتردام" التي كان يساهم فيها صهر الرئيس الأسبق سليم شيبوب، وتمت مخالفة القانون عند إتمام عقد التعويض على عدّة مستويات، بحسب قوله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com