سعودي خمسيني يبتز فتاتين ومواطن بصورهم العارية – إرم نيوز‬‎

سعودي خمسيني يبتز فتاتين ومواطن بصورهم العارية

سعودي خمسيني يبتز فتاتين ومواطن بصورهم العارية

المصدر: إرم- الرياض

عاقبت محكمة سعودية في محافظة القطيف، شرق المملكة، مواطن عمره 55 سنة، بالحبس سنتين والجلد 360 جلدة بعد إدانته بتهمه ابتزاز فتاتين وشاب.

وكانت فتاة سعودية أبلغت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن تعرضها للابتزاز من قِبل مواطن خمسيني، حصل على صورها، وطلب منها أن تسليمه مبلغ 10 آلاف ريال في إحدى المحال التجارية مقابل عدم فضحها ونشر صورها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأعدت الهيئة، وهي الجهاز الرسمي المسؤول عن قضايا الابتزاز في السعودية، كمين للرجل، وعند وصول الفتاة إلى المحل المتفق عليه، فوجئت بفتاة أرسلها الرجل للحصول على المبلغ، فتم القبض عليها، وأكدت الفتاة الثانية بأنها تعرضت أيضاً للابتزاز من قِبل الرجل، وأرسلها للحصول على المبلغ من الفتاة الجديدة.

ونقلت صحيفة محلية عن مصادر قضائية أن شاباً تقدم أيضاً ببلاغ إلى الهيئة ضد نفس المتهم وقال إنه حصل على صور عارية له بعد أن أوهمه بأنه فتاة.

وأصبح ”ابتزاز الفتيات والنساء“ ظاهرة تؤرق المجتمع السعودي؛ حيث تنشر الصحف المحلية بشكل شبه يومي هذه الوقائع التي تحدث باستمرار في المملكة، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناَ.

وبحسب إحصائية، تشهد السعودية 15 حالة ابتزاز يومياً بين الجنسين وهو ما يجعلها أكثر الدول العربية التي تشهد هذا النوع من الحالات عبر وسائل التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف، أو ما يعرف بـ“الشرطة الدينية“، أنشأت أواخر العام 2013، وحدة خاصة بمكافحة جرائم ”ابتزاز الفتيات“، ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر.

وتنشر الصحف السعودية، رقم الهاتف الخاص بوحدة ”مكافحة الابتزاز“، لتشجيع الفتيات والنساء على الاتصال في حال تعرضهن للابتزاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com