السعودية تحبط محاولة تهريب مخدرات مع حدود الأردن

السعودية تحبط محاولة تهريب مخدرات مع حدود الأردن

الرياض – تمكن رجال الجمارك في الحديثة، شمال السعودية، على الحدود مع الأردن، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب ”الكبتاجون“ بلغت أكثر من 1،1 مليون حبة مخبأة ضمن ”إرساليتين“ من ”ألواح حجر البناء“.

وقال إبراهيم العنزي، مدير عام جمرك الحديثة، في بيان له يوم الأربعاء، إنه ”تم إحباط هذه الكمية من حبوب الكبتاجون من خلال محاولتين لتهريبها، حيث بلغت الكمية المضبوطة في المحاولة الأولى 732370 حبة كبتاجون عُثر عليها مخبأة ضمن إرسالية ”ألواح حجر بناء“ محمولة على إحدى الشاحنات القادمة للجمرك، بحيث تم تجويف تلك الألواح ووضع كمية الحبوب بداخلها.

وأضاف العنزي أنه في المحاولة الثانية قدمت للجمرك شاحنة أُخرى تحمل أيضاً إرسالية ”ألواح حجر بناء“ وعند خضوعها للإجراءات الجمركية المعتادة عثر على كمية من حبوب الكبتاجون بلغت 453179 حبة، كانت مخبأة بنفس طريقة التهريب في المحاولة الأولى، مبيناً أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد مدير عام جمرك الحديثة على الجهود الكبيرة التي تبذلها الجمارك السعودية في سبيل حماية مقدرات هذه البلاد، وذلك بمنع وصد أي محاولة لدخول كافة الممنوعات التي من شأنها الإضرار بصحة الفرد والمجتمع، منوّهاً في الوقت نفسه بالنجاحات المتواصلة التي تحققها الجمارك السعودية دائماً في إحباط محاولات التهريب عبر كافة المنافذ الجمركية (البرية، الجوية، البحرية).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com