بعد رحيل فريد الديب.. أشرف نبيل يترافع عن قاتل نيرة أشرف

بعد رحيل فريد الديب.. أشرف نبيل يترافع عن قاتل نيرة أشرف

أعلن أشرف نبيل، أحد أشهر المحامين في مصر والمدير السابق لمكتب المحامي الراحل فريد الديب، أنه سيترافع أمام المحكمة في 26 كانون الثاني/يناير القادم، للدفاع عن محمد عادل، قاتل الطالبة الجامعية نيرة أشرف.

وكشف نبيل في تصريحات لـ"إرم نيوز" حقيقة مذكرات الطعن المقدمة في القضية، مشيراً إلى أن الراحل فريد الديب تقدم بخطاب موجه إلى القضاة في القضية كشيخ من شيوخ المحاماة مطالباً بعدم التأثر بالرأي العام بشأنها.

وأضاف نبيل أن "خطاب الراحل بمثابة مقدمة للطعن الذي تقدمت به أنا شخصيا ويضم 11 نقطة في صلب الطعن، وبالتالي فالخطاب والمذكرة مكملان لبعضها بعضا في القضية".

وعن وجود محامين آخرين يدعون الانسحاب من القضية بين الحين والآخر، أجاب: "باختصار شديد كيف ينسحب محام من القضية وهو لم يكن موجودا فيها، خاصة أن صلب الطعن يتضمن عدم أحقيته في المرافعة بقضايا الجنايات".

ولفت إلى أن "المحامي الراحل فريد الديب أوصاه بالمرافعة في القضية حال وفاته"، قائلا: "سأترافع بشخصي وباسم الأستاذ الراحل في الموعد المحدد".

وغيب الموت المحامي المصري الشهير فريد الديب عن عمر ناهز 79 عاما، قضى منها نحو ستة عقود في ساحات المحاكم، مرافِعا عن القضايا الأكثر إثارة، قبل أن يهزمه سرطان الدم.

وكان المحامي المصري الشهير فريد الديب، تقدم بمذكرة الطعن على حكم الإعدام الصادر بحق محمد عادل قاتل زميلته نيرة أشرف ذبحًا أمام جامعة المنصورة، قبل انتهاء المدة القانونية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com