السعودية تطالب بوقف تداول ”طرائف المحششين“

السعودية تطالب بوقف تداول ”طرائف المحششين“

طالبت الإدارة العامة للمخدرات في السعودية بوقف نقل وتداول رسائل ما يعرف بـ ”طرائف المحششين“، عبر وسائل التواصل الاجتماعي لأنها تروج لإدمان المخدرات.

ووصف الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبد الإله الشريف من يقوم بإرسال وتمرير طرائف ”المحششين“، بأنهم ”مروجون“ لمخدر الحشيش، ويدعون بذلك الصغار وضعاف النفوس لتجربته.

وحذر ”الشريف“ الآباء والأمهات من الرسائل التي يتم تداولها وتعكس صوراً إيجابية عن استخدام الحشيش المخدر، مطالباً بضرورة وقف نقل وتداول هذه الرسائل، التي قد تدعو إلى تجربة هذا النوع من المخدرات، متخوفاً من أن تلقى هذه الرسائل، رواجاً قد يتسبب في انجراف البعض للتعاطي ثم الإدمان بسبب ”طرائف المحششين“، التي ثبت أنها ترويج للمادة المخدرة.

وأكد أن اللجنة رصدت الإقبال على ”الحشيش“ بعد تداول المجتمع لرسائل ”الضحك“ تلك، قائلاً إن هذه الرسائل تعطي انطباعاً إيجابياً لمادة الحشيش المخدر، وقد تجر البعض إلى تجربتها وتعاطيها، ومن ثم الانحراف وارتكاب جرائم ، كالقتل أو العنف ضد المجتمع والأسرة.

وشدد على أن هذه الرسائل تصل إلى فئات المجتمع كافة، ويجب وقف تداولها، لافتاً إلى أنه عند التوقف عن تداول تلك الرسائل، فإن ذلك سيسهم في خفض أعداد متعاطي الحشيش.

ورغم عدم وجود إحصائيات دقيقة، يعاني المجتمع السعودي المحافظ من انتشار كبير للمخدرات بكافة أنواعها.

وتسلط الصحف المحلية في المملكة الضوء بشكل شبه يومي على قصص ضبط مهربي مخدرات سعوديين ووافدين، كما يعد ”تهريب المخدرات“ من الجرائم التي يعاقب عليها القانون السعودي بالإعدام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com