استمرار حبس متهمي قضية ”ضيافة الداخلية“ بالكويت – إرم نيوز‬‎

استمرار حبس متهمي قضية ”ضيافة الداخلية“ بالكويت

استمرار حبس متهمي قضية ”ضيافة الداخلية“ بالكويت

المصدر: فريق التحرير

قرّر قاضي تجديد الحبس في دولة الكويت، اليوم الأربعاء، استمرار حبس المتهمين على ذمة القضية التي عرفت إعلاميًّا بـ“ضيافة الداخلية”، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

ووفق مصادر مطلعة، فإنه تم إحضار المتهمين إلى قصر العدل في باصات السجون من قبل رجال الأمن، إذ من المنتظر أن يطالب المتهمون بإخلاء سبيلهم.

ومنذ بدء إجراءات حجز المتهمين، لم يتم إخلاء سبيل أيّ منهم من قبل المحكمة، ما عدا 3 تم إطلاق سراحهم من قبل النيابة مع منعهم من السفر.

ومع مطلع الشهر الجاري، تمكن الوفد الأمني الذي توجَّه للبوسنة والهرسك من استعادة العسكري الهارب (وكيل أول ضابط) في القضية بعد ضبطه من قبل السلطات المحلية هناك.

وتحقق النيابة العامة الكويتية حاليًّا مع العميد عادل الحشاش، ومتهمين آخرين من داخل الوزارة وخارجها، بينهم مالكو فنادق شهيرة؛ بتهمة تزوير فواتير بملايين الدولارات للتغطية على عملية فساد في قطاع ضيافة وزارة الداخلية وما يتضمنه من مصروفات تتعلق بالاستضافة.

وتهيمن القضية على اهتمامات الكويتيين في مواقع التواصل الاجتماعي، كما تتصدر تغطيات وسائل الإعلام المحلية، رغم التكتم الرسمي من قبل النيابة عليها لحين انتهاء التحقيقات فيها، واقتصار ما هو متداول من معلومات عن القضية على ما تنقله الصحافة المحلية من تسريبات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com