الحكم بإعدام شرطي سوداني قتل إمرأة بالخرطوم

الحكم بإعدام شرطي سوداني قتل إمرأة بالخرطوم

المصدر: الخرطوم- من ناجي موسى

أسدل القضاء السوداني الستار على قضية شغلت العاصمة الخرطوم لمدة عامين، وأصدر حكماً بإدانه شرطي قتل امرأة في حي الديم، وسط العاصمة، بتهمة القتل العمد؛ والتي تصل عقوبتها إلى الإعدام، فيما تمسك أولياء الدم بالقصاص من الجاني.

وتحول مقتل المواطنة ”عوضية عجبنا“ إلى قضية رأي عام شغلت السودانيين على مدار عامين، كما حظيت بمتابعة لصيقة من المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية .

ولقيت المواطنة عوضية عجبنا مصرعها في مارس 2012، بعد توقف دورية تابعة لشرطة أمن المجتمع أمام منزل شقيق المجني عليها وبدأت في سؤاله عن أسباب وقوفه في الشارع العام فأخطرهم بأنه يقف أمام منزله .

و اشتبهت الدورية في أن الشاب مخمور، وطلبت منه الدخول إلى المنزل فرفض ووقع الاشتباك لكن القوة اضطرت للانسحاب بعد تجمع الأهالي وعادت قوة من الشرطة، لاحقاً وأطلق أحد أفرادها أعيره نارية أثناء الاشتباك أصابت إحداها المجني عليها في رأسها.

وقال بيان الشرطة وقتها إنَّ ”دوريَّة من الشرطة تعرَّضت لهجوم من بعض المواطنين أدَّى إلى اشتباك، دفع بأحد أفراد الشرطة إلى إطلاق رصاص في الهواء مما أدى إلى إصابة القتيلة و6 أشخاص بينهم 4 أفراد من عائلة المجني عليها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com