منوعات

الشرطة الكويتية تطيح بهارب من السجن ينتحل صفة شقيقه
تاريخ النشر: 06 يوليو 2018 11:25 GMT
تاريخ التحديث: 06 يوليو 2018 11:27 GMT

الشرطة الكويتية تطيح بهارب من السجن ينتحل صفة شقيقه

كشفت البصمة التعريفية في الكويت، عن احتيال مواطن، انتحل صفة شقيقه للإفلات من قضية جنائية وحكم بالسجن 6 سنوات. ووفق صحيفة "الراي" المحلية، فإن دورية أمنية متجولة، اشتبهت بشخص فتم توقيفه، وطلبت منه بطاقته الشخصية، فقدم لهم هوية شقيقه، معتقدًا أنه سينجح في إيهامهم بأن البطاقة تخصه. لكن أفراد الدورية أصروا على التحقق من هويته، بعد أن تبين وجود اختلاف في الصورة، وبإجراء البصمة التعريفية للمشتبه به تبين أنه كويتي الجنسية، وأن البطاقة التي قدمها لا تخصه بل تعود لشقيقه. وإثر ذلك، اضطر المشتبه به للإدلاء ببياناته الحقيقية، وبالتدقيق عليها اتضح أنه مطلوب في قضية جنائية، وشروع في ارتكاب جريمة،

+A -A
المصدر: فريق التحرير

كشفت البصمة التعريفية في الكويت، عن احتيال مواطن، انتحل صفة شقيقه للإفلات من قضية جنائية وحكم بالسجن 6 سنوات.

ووفق صحيفة ”الراي“ المحلية، فإن دورية أمنية متجولة، اشتبهت بشخص فتم توقيفه، وطلبت منه بطاقته الشخصية، فقدم لهم هوية شقيقه، معتقدًا أنه سينجح في إيهامهم بأن البطاقة تخصه.

لكن أفراد الدورية أصروا على التحقق من هويته، بعد أن تبين وجود اختلاف في الصورة، وبإجراء البصمة التعريفية للمشتبه به تبين أنه كويتي الجنسية، وأن البطاقة التي قدمها لا تخصه بل تعود لشقيقه.

وإثر ذلك، اضطر المشتبه به للإدلاء ببياناته الحقيقية، وبالتدقيق عليها اتضح أنه مطلوب في قضية جنائية، وشروع في ارتكاب جريمة، وصادر بحقه حكم بالسجن 6 سنوات واجب النفاذ في قضية أخرى.

وأحيل إلى جهات الاختصاص؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، تمهيدًا لإحالته إلى إدارة التنفيذ الجنائي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك