بعد سنوات من التخفي.. مصر تلقي القبض على ”شاومينغ الثانوية“

بعد سنوات من التخفي.. مصر تلقي القبض على ”شاومينغ الثانوية“

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

ألقت قوات الأمن في مصر، اليوم الخميس، القبض على مؤسس وأدمن صفحة ”شاومينغ بيغشش الثانوية العامة“، التي أثارت الجدل خلال السنوات الماضية؛ بتسريب امتحانات الثانوية العامة، ووصول متابعي الصفحة إلى قرابة 600 ألف شخص.

وتمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، من تتبع الصفحة على مدار الفترة الماضية، حتى بدأت امتحانات الثانوية العامة منذ أيام، حتى تم تحديد المتهم، ومقر إقامته.

ورصدت المتابعة وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، حيث توصلت الجهود إلى القائم على إدارة الصفحة ويدعى ”ي.س“، طالب ومقيم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمنزله وضبطه وبحوزته ”جهاز لاب توب- كمبيوتر- هاتف محمول“ توجد عليه آثار ودلائل تشير لارتكابه الوقائع.

يذكر أن صفحة ”شاومينغ بيغشش الثانوية العامة“ يتابعها الكثير من الطلاب، حيث نشرت بعض امتحانات الثانوية العامة كاملة قبل بدء انطلاقها بساعات، إلى جانب تسريب الامتحانات، ونشر الإجابات النموذجية لها عبر الصفحة، الأمر الذي يلجأ إليه بعض الطلاب، الذين يستطيعون الدخول على الإنترنت داخل لجان الامتحانات بإخفاء هواتف محمولة لتنفيذ غرضهم.

وعانت وزارة التربية والتعليم على مدار سنوات مضت من تسريب الامتحانات عبر تلك الصفحة الرئيسية، وصفحات أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com