السلطات العراقية تضبط مخدرات معدة للتهريب – إرم نيوز‬‎

السلطات العراقية تضبط مخدرات معدة للتهريب

السلطات العراقية تضبط مخدرات معدة للتهريب

المصدر: بغداد- محمد وذاح

ضبطت سلطات الأمن العراقية، اليوم الأربعاء، مجموعة كبيرة من المواد والحبوب المخدرة كانت معدة للتهريب إلى دولة الكويت عبر مدينة البصرة جنوب العراق.

ووردت معلومات إلى مفارز مكافحة الجريمة من قبل بعض المواطنين بشأن وجود تحركات مشبوهة بعد منتصف الليل في الطريق المؤدي إلى ساحات التبادل التجاري بالقرب من منفذ سفوان الحدودي.

وقال مدير ناحية سفوان الحدودية بالبصرة، خليل الحصونة إنه ”على الفور تحركت المفارز الأمنية إلى الموقع وبعد عملية البحث تمكنا من العثور على أكياس تحوي مواد مخدرة موضوعة في أحد (المنهولات) التي لم يتم نصبها بعد“، مبيناً أنه ”تم فتح تحقيق للوصول إلى المسؤولين عنها“.

وأكد الحصونة أنه ”من المرجح أن من قام بوضع هذه المواد كان ينتظر قدوم الشاحنات الكويتية لتفريغ حمولتها وزرع هذه المواد داخل الشاحنة ليتم نقلها إلى الكويت“، مؤكداً أن ”المواد ضبطت خارج النطاق الكمركي لمنفذ سفوان“.

وتمثل ناحية سفوان الحدودية أكبر منفذ حدودي بين العراق والكويت، تمر يومياً عبره عشرات الشاحنات المحملة بمختلف أنواع البضائع، فضلاً عن عدد قليل من المسافرين نظراً للشروط المعقدة التي تعتمدها الحكومة الكويتية للحد من سفر المواطنين العراقيين الى الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com