ممثل يقاضي ”غوغل“ بسبب فيلم ”براءة المسلمين“

ممثل يقاضي  ”غوغل“ بسبب فيلم ”براءة المسلمين“

واشنطن– أقام ممثل آخر دعوى قضائية ضد شركة غوغل بشأن مقطع فيديو ترويجي لفيلم ”براءة المسلمين“ الذي يسخر من النبي محمد وتسبب في احداث شغب عام 2012 وذلك بعد ستة أشهر من حكم اصدرته محكمة استئناف امريكية لصالح ممثلة أخرى وأمرت برفع الفيلم من على يوتيوب.

وقال جايلورد فلاين إنه تلقى تهديدات بالقتل وانه يخشى على حياته فيما تواصل غوغل تزويد مستخدميها بامكانية الاطلاع على الفيلم من خلال محتوى مواقع مقرصنة على الانترنت وذلك حسب ما ورد في مستندات الدعوى التي رفعها فلاين يوم الجمعة الماضي أمام محكمة اتحادية بكاليفورنيا.

وقال فلاين الذي رفع دعوى ايضا على منتج الفيلم نيقولا باسيلي نيقولا إن غوغل رفضت منع الوصول للفيلم على الرغم من قرار محكمة استئناف امريكية في فبراير شباط الماضي برفع الفيلم من يوتيوب.

ولم يتسن الاتصال بممثل عن غوغل على الفور للتعليق كما لم يتسن الاتصال بمحامية فلاين وتدعى كريس ارمنتا للتعقيب.

وكانت محكمة استئناف اتحادية أمريكية أمرت شركة غوغل بحذف الفيلم المناهض للإسلام الذي أثار احتجاجات في أنحاء العالم الإسلامي من على موقع يوتيوب التابع للشركة.

وبأغلبية صوتين مقابل صوت واحد رفضت المحكمة دفوع غوغل بأن حذف فيلم ”براءة المسلمين“ يشكل تقييدا لحرية التعبير ينتهك الدستور الأمريكي.

واعترضت الممثلة سيندي لي جارسيا التي اقامت الدعوى حينذاك على الفيلم بعدما علمت أنه ضم مقطعا أدته لفيلم آخر ادخل عليه تغيير جزئي وبدا أنها تسأل فيه ”هل محمد يعتدي على الأطفال جنسيا“.

وأثار الفيلم موجة احتجاجات مناهضة للولايات المتحدة في دول من بينها مصر وليبيا عام 2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة