الكويت.. التحقيق مع شاب يصنع قنبلة على "تويتر"

الكويت.. التحقيق مع شاب يصنع قنبلة...

النيابة العامة في الكويت تتهم المغرد صقر الحشاش بالتعدي على رجال الأمن، ومحاولة زعزعة الأمن.

المصدر: إرم - من قحطان العبوش

بدأت النيابة العامة في الكويت، الأربعاء، تحقيقاتها مع شاب كويتي شرح طريقة صنع قنبلة ”المولوتوف“ على حسابه بموقع ”تويتر“، وقد يواجه عقوبة السجن المشدد بتهمة زعزعة الأمن في البلاد.

وكان المغرد صقر الحشاش، قد شرح في تغريدة له، طريقة صنع القنبلة بالتزامن مع مسيرات احتجاجية أعقبت اعتقال المعارض البارز مسلم البراك أوائل رمضان الماضي، واضطرت قوات الأمن لاستخدام القنابل الدخانية لتفريقها.

وأصدرت النيابة العامة قراراً بحبس المغرد الحشاش لمدة 10 أيام حبساً احتياطياً بعد اعتقاله بمطار الكويت وهو قادم من الخارج.

ووجهت النيابة للحشاش، تهم التحريض بالتعدي على رجال الأمن بقنابل المولوتوف، وتدريب على عمل المولوتوف والفنون الحربية قاصداً الاستعانة بالأشخاص لعمل غير مشروع ومحاولة زعزعة الأمن والإخلال بالأمن العام.

كما وجهت له تهم المشاركة بالمسيرة والتحريض على الخروج في مظاهرة غير مرخصة والإعلان والنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي للخروج في المظاهرة، وعدم الامتثال لرجال الأمن بفض المظاهرة الغير مرخصة، وإساءة استعمال الهاتف عمداً عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفرضت الحكومة الكويتية مجموعة إجراءات عقب الاحتجاجات الشعبية التي رافقت اعتقال البراك، وبررت ذلك بحماية الأمن وفرض هيبة الدولة، وأسقطت الجنسية عن عدد من المعارضين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com