أردنيان مهددان بالإعدام في الصين بسسب المفرقعات

أردنيان مهددان بالإعدام في الصين بس...

لجنة الحريات في البرلمان الأردني تنظر في قضية التاجرين وقضية مواطن آخر معتقل في المملكة العربية السعودية.

المصدر: عمان- من حمزة العكايلة

أوقفت السلطات الصينية تاجريّن أردنيّن بتهمة التسبب بمقتل عدد من المواطنيين الصينين، إثر نقل وتخزين مواد قابلة للانفجار (طلقات مسدسات لألعاب أطفال) كانت تسببت بحالات الوفاة جراء انفجارها في أحد المخازن المخصصة لتخزينها.

وبحسب القضية التي اطلعت عليها ”إرم“ من محاضر لجنة الحريات في البرلمان الأردني، فإن تاجرين أردنيّن مهدديّن بمواجهة عقوبة الإعدام بحقهما، بحسب ما نقل ذويهما لرئيسة اللجنة النائب رلى الحروب.

وخصصت اللجنة اجتماعاً الثلاثاء للنظر في قضية التاجرين وقضية مواطن آخر معتقل في المملكة العربية السعودية، حيث اطلعت اللجنة على المذكرات والمستندات المقدمه من ذوي المعتقلين.

وخلال الاجتماع أجرت اللجنة اتصالا هاتفيا مع السفير الأردني في الصين يحيى القرالة للتداول في القضية، حيث أكد السفير اهتمام السفارة ومتابعتها للقضية مع الجهات المعنية لحظة بلحظة وجميع القضايا التى تتعلق بالمواطنين الأردنيين الذين يقيمون في الصين.

ودعت اللجنة السفير القرالة لمتابعة هذه القضية وتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة عبر القنوات الدبلوماسية والقانونية للدفاع عنهم.

وفي مسألة أخرى اطلعت اللجنة على مذكرة تقدم بها والد أحد المعتقلين الأردنيين في السجون السعودية والذي يعمل مدرسا في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز في الرياض والمتحتجز من تاريخ 7/3/2014 ولغاية الآن على أثر مشادة كلامية مع أحد ضباط الشرطة أثناء أدائه مناسك العمره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com