بالصور.. القبض على المتهمين في محاولة خطف طفلين بالسعودية – إرم نيوز‬‎

بالصور.. القبض على المتهمين في محاولة خطف طفلين بالسعودية

بالصور.. القبض على المتهمين في محاولة خطف طفلين بالسعودية

المصدر: فريق التحرير

أعلن المتحدث الرسمي باسم شرطة الرياض في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عن تمكن الشرطة من تحديد هوية ثلاثة متهمين (وهم سعوديين في العقد الثالث والرابع من العمر) تورطوا في محاولة خطف طفلين أمام المارة وسط شارع عام في الرياض، حيث تم ضبطهم إثر كمين محكم، وقاموا بالدلالة على موقع المركبة التي ظهرت في المقطع، وبتفتيشها عثر بداخلها على أداة الجريمة وقارورة بها مادة العرق المسكر، مضيفا أن المتهمين أقروا بجريمتهم، كما أقروا بسرقة المركبة بالقوة الجبرية بقصد التمويه أثناء ارتكاب جرائمهم والإيقاع بضحاياهم.

ونشر الإعلامي بصحيفة سبق السعودية عبدالله البرقاوي صورا تظهر الشخص الذي ظهر في الفيديو ويحمل ساطورا، وتم تلقيبه ”أبو ساطور“ وما ضبط بحوزته.

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الجمعة الماضي، مقطع رصدته كاميرا مراقبة، وأظهر سيارة تتبع طفلين، قبل أن يترجل منها أحد الأشخاص محاولًا الاعتداء عليهما، إلا أنهما فرا هاربين، ولم يتمكن المشتبه به من اللحاق بهما، بسبب مرور سيارة سوداء أمام سيارته بالصدفة، الأمر الذي دفعه لإخفاء سلاحه ”ساطور“، وركوب سيارته، والمغادرة بسرعة.

وفي التفاصيل، كشف والد أحد الطفلين في حوار له مع صحيفة ”تواصل“، أن المتهم حاول بعد ظهر يوم الجمعة الماضي، خطف ابنه وابن أخيه، من أمام منزل للعائلة في ممر أحد الحارات بحي المربع، وسط العاصمة الرياض.

وقال والد الطفل، إن الطفلين هما ابنه وابن أخيه، وأعمارهما 11 عامًا، ويدرسان غي الصف السادس الابتدائي، وكانا قد توجها معًا لصلاة الجمعة.

وتابع: ”كنا مجتمعين في بيت الوالد، وبعد الصلاة ذهب ابني للعب مع ابن عمه في شقته، ثم قررا النزول للبقالة، وبعد أن ذهبا إليها شاهدا أبو ساطور برفقة شخص آخر، وبسبب الزحام لم يتمكن الرجلان من التحرش بالطفلين، وانتظرا مغادرتهما البقالة، لكن الطفلين اتنبها لملاحقتهما لهما، فرجعا بسرعة للبيت“.

ونفى والد الطفل أن يكون الرجل السوداني الذي ظهر في نهاية المقطع متورطًا في الجريمة أو له أي صلة بها، بعد اتهامه من قبل رواد مواقع التواصل بالمشاركة في الجريمة.

ودفع المقطع، الذي تم تداوله للواقعة، يوم الجمعة، إلى تساؤلات كثيرة من قبل متابعين حول الهدف من ملاحقة الطفلين بساطور في وضح النهار، فيما رأى آخرون أن الطفلين ربما أقدما على استفزاز المشتبه به، فأراد تخويفهما فقط.

 

https://twitter.com/trky_b_y/status/935600994611843073

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com