إيران تعدم متهما بالفساد دون إعلام ذويه – إرم نيوز‬‎

إيران تعدم متهما بالفساد دون إعلام ذويه

إيران تعدم متهما بالفساد دون إعلام ذويه

المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

نفت سارى خسروي، زوجة مه أفريد خسروي أحد المتهمين بملف الفساد المصرفي، علمها بإعدام زوجها الذي تم تنفيذ الحكم ضده صباح اليوم السبت في سجن ايفين بالعاصمة الإيرانية طهران.

وقالت خسروي في حديث مع وكالة الأنباء الطلابية ”إيسنا“، ”لم أكن على علم بقرار السلطات في تنفيذ حكم الإعدام بحق زوجي“، مضيفة وهي تعلق على الحكم ”علمت بإعدامه صباح اليوم عن طريق وسائل الإعلام التي تناقلت الخبر“.

وأشارت سارى خسروي أنها التقت زوجها الجمعة، بسجنه بعدما سمحت لها السلطات الأمنية وكان بروح عالية ولم يعلمني بقرار إعدامه الذي نفذته السلطات بحقه.

بدوره، أكد وكيل الدفاع عن مه أفريد خسروي، غلام علي رياحي، عدم علمه بقرار السلطات القضائية ضد موكله وتنفيذ حكم الإعدام بحقه، مشيراً إلى أنه التقى موكله الأسبوع الماضي ولم يتحدث إليه عن قرار حكم الإعدام الذي وصفه بالقرار ”المفاجئ“.

ونفذت السلطات الإيرانية حكم الإعدام بحق مه أفريد خسروي في سجن ايفين شمالي طهران، بعد إدانته بالاحتيال والحصول على 2.6 مليار دولار بطريقة غير قانونية في قضية 3 محكومين آخرين بالإعدام أيضاً.

وأدين خسروي بتزوير وثائق ومستندات للحصول على قرض من أحد أكبر البنوك الإيرانية، ثم استخدم المال لشراء أسهم في أهم الشركات الحكومية.

وفي أيلول/سبتمبر 2011، كشفت وسائل الإعلام عن وجود عملية الاختلاس الكبيرة هذه في القطاع المصرفي الإيراني التي قامت بها مجموعة أمير منصور اريا الخاصة، التي انشأها امير خسروي وأشقاؤه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com