قصر العدل في الكويت
قصر العدل في الكويتأ ف ب

الكويت.. 6 سنوات لامرأة احتالت على أخرى بـ110 دولارات

أصدرت محكمة ابتدائية في الكويت حكماً قضائياً بسجن امرأة لمدة ست سنوات بعد إدانتها بالاحتيال على أخرى بمبلغ 35 ديناراً (نحو 110 دولارات) فقط.

وقالت وسائل إعلام محلية إن محكمة الجنايات قضت بتلك العقوبة بحق "نصابة" استولت على 35 ديناراً من المجني عليها، في صفقة بضاعة ملابس تركية عبر تطبيق "إنستغرام".

ولم يكشف حساب "المجلس" الإخباري المرخص، الذي نشر الحكم القضائي الغريب، تفاصيل أكثر عن هوية السيدة، وسبب معاقبتها بالحكم الطويل، رغم قيمة المبلغ المتهمة بالاحتيال على صاحبته.

لكن مدونين كثرًا في مواقع التواصل الاجتماعي أوردوا قصصًا مماثلة تعرضوا لها من بائعين وهميين في إنستغرام؛ إذ يقومون بتحويل مبالغ مالية لهم من دون أن تصلهم البضائع.

ومن غير الواضح عدد الأشخاص الذين تعرضوا للاحتيال من قبل تلك المرأة، وما إذا كانت سيدة واحدة فقط قد قدمت شكوى ضدها.

وكتبت مدونة كويتية، تدعى لمى أحمد عبدالعال، في تعليق على الحكم القضائي: "أنا واحدة منهم نصب علي خذت فلوس ولا ترد علي.. أول مرة طلبت وصل طلبي، المرة الثانية لما طلبت ودفعت ما ترد، الله أعلم إذا هي نفسها".

كما كتب محمد نواف المطيري في سياق مماثل: "والله الكثير من هاذي العمليات موجودة وانا احد هاذي الضحايا اللي تم فيها سرقتي من قاصر عمره 17 سنة يستغل حساب والده البنكي في إرسال روابط دفع إلكترونية مقابل بضاعة في الإنستغرام، وبعد تقديم شكوى في القضاء تم الحكم عليه بالحبس لمدة ستة أشهر وبعد ذلك تنازلت عن حقي في القضية لله عزّ وجل واحتساب للأجر عند معرفتي أن والد المدعو من ذوي الإعاقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com