تعبيرية
تعبيرية Getty Images

حقيقة نقل مومياوات فرعونية عبر مترو الأنفاق في القاهرة (فيديو)

أثار مقطع فيديو يظهر نقل عدد من المومياوات والتوابيت الفرعونية عبر مترو أنفاق القاهرة حالة من الجدل في مصر، وسط تعليقات متضاربة لرواد مواقع التواصل.

ولا تزيد مدة الفيديو الذي حمل عنوان " حدث غريب ومريب في مترو القاهرة الكبرى" عن 8 ثوانٍ، إلا أنها كانت كافية لإثارة لغط كبير.

@xx_coprmasr_xx لحظة وصول قطار تماثيل فرعونية كبيرة بدل قطار مترو القاهرة الكبري 😱 #كوبر_مصر #copr_masr #مترو #قطار ♬ Drums of War (Combat) - Gabriel Lefkowitz

وفي تصريح خاص لـ "إرم نيوز" نفى مجدي شاكر، كبير الأثريين في وزارة السياحة والآثار المصرية، صحة الفيديو جملة و تفصيلاً، مؤكدًا أنه من الواضح جدا أنه "مفبرك" وتم تركيبه بواسطة برنامج متخصص.

وأكد " شاكر" أن نقل الآثار المصرية تتم بطريقة علمية وهندسية غاية في الدقة وفق معايير احترافية عالمية كما حدث - على سبيل المثال لا الحصر- في نقل تمثال الملك رمسيس من موقعه السابق في الميدان الذي يحمل اسمه وسط القاهرة إلى مكانه الحالي في المتحف الكبير في منطقة الأهرامات.

وأوضح أن نقل الآثار من موقع إلى آخر عملية معقدة وحساسة تراعي عدة معايير منها الترويج السياحي بجعل انتقال الآثر حدثًا في حد ذاته، ومناسبة عالمية يتم بثها على الهواء، كما حدث في نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة والذي تم في حفل مهيب أذهل العالم، كما تخضع عملية النقل لمعايير فنية صارمة للحفاظ على الآثر.

وتساءل المسؤول المصري عن مبرر نقل توابيت ومومياوات بشكل سري وعشوائي، مؤكدًا ثقته بقدرة الأجهزة المعنية على تتبع مصدر الفيديو وتقديم صاحب الحساب إلى العدالة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com