مفاجأة صادمة.. العثور على براز في مشروبات مقاهي شركات عالمية شهيرة

مفاجأة صادمة.. العثور على براز في مشروبات مقاهي شركات عالمية شهيرة

المصدر: دعاء عبد المنعم - أرم نيوز

أظهرت عينات مخبرية من مشروبات تباع في مقاهي شركات عالمية مشهورة، وجود تلوث وبكتريا فيها بعد أن قامت السلطات الصحية بفحوص مخبرية لتلك العينات، وفق ما ذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وقالت الصحيفة إنه ”تم العثور على بكتيريا مودودة في الثلج الموجود في مشروبات شركات كوستا وستاربكس وكافيه نيرو“.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية ”بي بي سي“ أن ”الكوليفورزات البرازية التي تحتوي على مسببات الأمراض موجودة في 7/10 عينات من الثلج في كوستا، و3/10 في كافيه نيرو و3/10 في ستاربكس“.

وقال توني لويس من معهد ”تشارترد“ للصحة البيئية، إن ”مستوى التلوث من البكتيريا البرازية مقلق، وأن البكتريا الموجودة من مسببات الأمراض الانتهازية“.

من جانبه، شدد المتحدث باسم شركة ”ستاربكس“، على أنه ”يأخذ مسألة النظافة على محمل الجد، وأنه لا شيء أكثر أهمية من سلامة العملاء.

وقال المتحدث ”لقد تحركنا بسرعة لإجراء تحقيقاتنا الخاصة في المطالبات حول المخازن، وتلقى جميع الموظفين تدريبا محدثا على مستويات عالية من النظافة بما في ذلك مناولة الثلج“.

أما المتحدث باسم شركة ”كوستا“، فقد أشار إلى ”أنهم شعروا بخيبة أمل من النتائج، خاصة وأن المحلات كلها مصنفة جيدة جدا، مع أعلى تصنيفات النظافة“.

وقال المتحدث إنه ”بعد هذه النتائج اتخذنا إجراءات فورية لمراجعة إجراءات سلامة الأغذية لدينا، وتحديث المبادئ التوجيهية لمناولة الثلج وتحزينه“.

في حين وصف المتحدث باسم كافيه ”نيرو“ النتائج بأنها ”مقلقة“، مضيفا أن ”تحقيقا شاملا جاريا، وسيتم اتخاذ الإجراء المناسب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com