العلماء يكشفون ماذا يعني نهمك للشوكولاتة أثناء الحمل؟

العلماء يكشفون ماذا يعني نهمك للشوكولاتة أثناء الحمل؟
Hispanic woman eating chocolate

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

أثبتت دراسات عدة أن النساء في جميع أنحاء العالم تشتهي بعض الأطعمة أثناء الحمل، وخاصة الشوكولاتة، الأمر الذي يثير التساؤل عن سر هذا النهم.

للإجابة عن هذا التساؤل يجب أن نوضح سبب اشتهاء الأطعمة المختلفة والغريبة أثناء الحمل، والأمر لا يتعلق بالتغذية، فوفقًا لدراسة نشرت في مجلة فرانتير أوف سيكولوجي يرتبط الأمر بالطبيعة المحرمة لبعض الأطعمة، فكلما كان من المفترض أن تبتعدي عن الطعام المنشود كلما زاد احتمال اشتهائك له أثناء الحمل وبالطبع الشوكولاتة تقع على قمة هذه الأطعمة المغرية والمحرمة التي تشتهيها النساء بشدة أثناء الحمل.

ووجدت الدراسة أن النساء الحوامل في أمريكا الشمالية يختبرن أعلى معدلات النهم أثناء الحمل أكثر من أي مكان آخر في العالم، وأن الشوكولاتة تحتل المركز الأول على قائمة الأطعمة المرغوبة بين النساء الحوامل في أمريكا الشمالية.

فيما وجدت دراسة ثانية نُشرت في مجلة ”التغذية البشرية وعلم التغذية“ نتائج تدعم النظرية المذكورة التي تشير إلى أن النهم أثناء الحمل لا يتعلق بالحاجة الغذائية بل الإيحاء والمعتقدات الاجتماعية.

ومن المثير للاهتمام أيضاً أن هذا النهم لا يصبح مشكلة إلا إذا تماديتِ واكتسبتِ الكثير من الوزن الزائد الذي يمكن أن يؤثر سلباً على صحتك، ولكن بغض النظر عن ذلك يمكنك الاستمتاع بالنهم والتجربة المميزة التي تصاحب الحمل دون قلق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com